الكويت - 16 - 3 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع ان معرض (الف اختراع واختراع) الذي استضافه المركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمدة شهر كامل حقق أهدافه العلمية المنشودة لطلبة المدارس والزوار.
وقال المطوع في تصريح صحافي اليوم ان المعرض تضمن الإنجازات العلمية والتكنولوجية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية منذ أكثر من ألف عام التي ما زال لها أثر كبير في حياتنا اليوم ونجح في ايصال الفكرة لزواره البالغ عددهم أكثر من 42 الف زائر كان منهم 14 ألف طالب.
واضاف ان اهم ما ميز المعرض الشخصيات التي قامت بأداء أدوار علماء الحضارة الإسلامية وتفاعلوا مع الزوار بحديثهم عن هؤلاء العلماء وانجازاتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية.
واوضح ان استضافة المركز لهذا المعرض جاءت لتعزيز رسالته الداعية إلى تبسيط العلوم ونشر الثقافة العلمية في جو من التفاعل الترفيهي تؤكد جهوده الساعية إلى أن يكون المركز العلمي مركزا مرموقا وموثوقا به في المنطقة يوفر مناخا للتعليم الترفيهي للعلوم لجميع الأعمار.
من جانبه أعرب مدير ومنتج (ألف اختراع واختراع) احمد سليم عن سعادته بإقامة هذا المعرض الذي كان حديث الكويت طيلة شهر كامل مؤكدا التفاعل الإيجابي من الجمهور وفخرهم بالارث العلمي لحضارتهم حيث ساعد المعرض في زيادة حبهم وشغفهم بالعلوم.
وومن ناحيته قال المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ان المؤسسة حرصت على أن يكون لها دور رئيسي في جلب المعرض للكويت والمساهمة في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وتحقيقا لرؤية المؤسسة في ايجاد منظومة وثقافة وطنية فاعلة للعلم والتكنولوجيا والإبداع تشكل دعامة لتنمية مستدامة.
وافاد بأنه من المحاور الاستراتيجية للمؤسسة الإسهام في تطوير ونشر وتعلم العلوم والمساعدة في تطوير الثقافة العلمية والبيئة الممكنة لذلك بالكويت مشيرا الى ان سبب ازدهار الحضارة الإسلامية هو الإنفتاح على الحضارات والثقافات الأخرى بعد أن نجح الدين الإسلامي في كسر الإنغلاق الذي عانت منها المنطقة في تلك الحقبة من الزمن.(النهاية) ز ا ك / ط أ ب