بيروت - 31 - 1 (كونا) -- وصف وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع هنا اليوم العلاقات الكويتية اللبنانية بأنها متينة ومميزة منذ القدم.
واكد الوزير الصانع عقب مباحثات مع رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز العلاقات الاخوية مشيرا الى أن العلاقات المميزة بين الشعبين نابعة من ايمان راسخ بعمق العلاقة التاريخية.
وأثنى الصانع على دور السنيورة "المشرف" في تعزيز العلاقات بين البلدين ومساعدة لبنان على النهوض من آثار العدوان الاسرائيلي في صيف العام 2006 مشيدا بالجهود التي بذلها ابان توليه منصب رئاسة الوزراء في ترسيخ العلاقات بين الكويت ولبنان.
وأشار إلى انه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتحديات التي تواجه لبنان والمنطقة فضلا عن الزيارة التي يقوم بها وفد كويتي لمساعدة النازحين السوريين وحرص الكويت على المساهمة بدعم ومساعدة لبنان بملف النازحين السوريين.
وحضر اللقاء كل من رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الاميري ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق ووكيل وزارة الاوقاف المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية خليف الاذينة والمدير العام لبيت الزكاة ابراهيم الصالح وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ونائب الامين العام للأمانة العامة للأوقاف للمصارف الوقفية محمد الجلاهمة ومراقب مكتب وزير الاوقاف يوسف الهلال.
يذكر ان الوزير الصانع يترأس وفد حملة ( قائد الانسانية) لتقديم مساعدات للنازحين السوريين فضلا عن الاطلاع على حاجاتهم في كل من لبنان والاردن. (النهاية) م ع ه / ط م ا