نيويورك - 26 - 1 (كونا) -- نعت الامم المتحدة هنا اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي مؤكدة أنه ساهم في تنمية بلاده وتعزيز السلام والامن الدوليين.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي ان الملك عبدالله قاد التنمية في السعودية وساهم في تعزيز السلام والأمن الدوليين فضلا عن مكافحة الارهاب ومساهماته السخية في برامج الاغاثة الانسانية ومكافحة الجوع في العالم.
واضاف ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وقع على كتاب التعزية في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حيث أشار إلى تفانيه في تعزيز الحوار بين الأديان.
واشار كذلك الى ان نائب الأمين العام يان الياسون سافر الى المملكة العربية السعودية حيث مثل الامين العام في مراسم العزاء واعرب عن الاحترام الذي تكنه الأمم المتحدة للملك عبدالله.
واوضح ان الياسون اجتمع في الرياض مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.
وأشاد المسؤول الاممي بالمساهمات الكبيرة التي قدمها الملك عبدالله في تقدم وازدهار المملكة العربية السعودية فضلا عن جهوده في مواجهة التحديات الاقليمية والدولية مشيرا الى ان الأمم المتحدة نكست علمها حدادا على وفاة الملك عبدالله.(النهاية) م ا ع / خ س ج