الكويت - 26 - 1 (كونا) -- قال الرئيس التنفيذي في الشركة الاولى للتأمين التكافلي حسين العتال اليوم ان الشركة حققت خلال عام 2014 نموا في حجم الأقساط التأمينية بلغ 45 في المئة مقارنة بعام 2013.
واضاف العتال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النمو جاء انعكاسا لاستراتيجية الشركة التي تم العمل بها خلال السنتين الأخيرتين بعد عملية إعادة الهيكلة التي جرت للشركة موضحا ان الأقساط التأمينية المكتتبة تميزت بالتنوع ولم ترتكز على جانب تأميني واحد.
واكد ان 2014 كان عاما مميزا شهدت خلاله الشركة نموا ممتازا بحجم الأقساط التأمينية المكتتبة مع تنوع بالمحفظة التأمينية الخاصة بالشركة مبينا ان "نتائج الشركة الفنية وحساب حملة الوثائق اظهر نتائج جيدة مقارنة مع السنوات السابقة نتيجة لجهود العاملين بالشركة وسعيهم الحثيث لتحقيق أفضل النتائج".
وبخصوص اتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بالشركة ذكر ان الشركة تمكنت من الحصول على تجديد لجميع اتفاقيات اعادة التأمين بمميزات إضافية وبسعة اكتتاب أكبر لكل من التأمينات الهندسية والحريق والممتلكات والبحري وتأمينات المسؤولية "اضافة إلى حصول الشركة على منتجات جديدة مما يمكنها من تلبية احتياجات قاعدة أكبر من العملاء".
ولفت الى ان كافة اتفاقيات إعادة التأمين اسندت إلى شركات تحمل التصنيف لائتماني (ايه) ومصنفة من كبرى شركات التصنيف الائتماني العالمية.
واكد التزام الشركة بتحقيق نمو ايجابي خلال هذا العام مع الامكانيات الجديدة المتاحة لها من حيث اكمال اجراءات زيادة رأس المال متوقعا الانتهاء منها قريبا جدا.(النهاية) أ س ج / ه ب