عمان - 13 - 11 (كونا) -- اطلقت جمعية (الرحمة) العالمية حملتها ال175 لاغاثة ومساعدة اللاجئين السوريين في الاردن الذين فروا من بلادهم هربا من الصراع الدائر هناك وذلك بمشاركة فنانين كويتيين بارزين.
وقال رئيس قوافل جمعية الرحمة العالمية الدكتور وليد العنجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان مشاركة عدد من الفنانين الكويتيين في حملة ( سفراء الخير ) تهدف الى اعطاء رسالة حضارية وانسانية بان اهل الكويت جميعهم يقفون صفا واحدا في العمل الخيري.
واضاف العنجري ان الحملة الجديدة التي اطلقتها الرحمة العالمية امس وتستمر ثلاثة ايام بمشاركة الفنانين محمد المنيع وعبدالعزيز المسلم ومشاري البلام تؤكد حرص اهل الكويت على دعم العمل الخيري ومساعدة اشقائهم داخل سوريا وخارجها.
وذكر ان الحملات التي تطلقها جمعية الرحمة متواصلة ولن تتوقف من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية المختلفة في الاردن بتبرع من محسنين كويتيين.
من جانبه قال المتطوع والاعلامي عصام الفليج في تصريح مماثل ان الوفد المرافق لجمعية الرحمة اطلع على مشاريع كويتية ساهمت في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين ومنها مشروع الاخلاء الذي يؤوي العديد من الايتام ويقدم خدمات تعليمية وصحية ونفسية.
واضاف ان الوفد قام بزيارة لاجئين سوريين في عدد من المناطق الاردنية لتلمس احتياجاتهم عن قرب وتقديم المساعدة لهم.
من جهته اعرب الفنان عبدالعزيز المسلم عن سعادته بالمشاركة للمرة الخامسة في مثل هذه الاعمال الخيرية التي تنفذها الرحمة العالمية حرصا منها على تأكيد وصول تبرعات اهل الكويت الى مستحقيها.
كما اعرب عن فخره بالدور الذي تؤديه دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في دعم العمل الانساني بمختلف انحاء العالم مشيدا في الوقت ذاته بدور الاردن قيادة وحكومة وشعبا في استضافتهم لاخوانهم اللاجئين السوريين وتقديم جميع التسهيلات لهم.
من جانبه قال الفنان مشاري البلام " لقد تشرفت بالانضمام الى حملة (سفراء الخير) ومشاهدة العمل الخيري الكويتي لمساعدة المحتاجين في كل مكان".
واضاف ان احوال اللاجئين السوريين تدمي القلوب ولاسيما المصابون منهم والاطفال الجرحى والاسر الموجودة من دون عائل داعيا الى ضرورة مد يد العون والمساعدة لهم وكذلك تضافر الجهود الدولية لايجاد حل نهائي للازمة السورية.(النهاية) ح م ف /ع م