الدوحة - 25 - 6 (كونا) -- دعا المؤتمر الثالث لمعاهد الادارة العامة والتنمية الادارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى انشاء مركز خليجي لاكتشاف ورعاية وتطوير القيادات المبدعة في المنظمات الحكومية.
واوصى المشاركون في ختام فعاليات المؤتمر التي عقدت على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان (التغيير والابداع الاداري في المنظمات الحكومية .. تجارب ورؤى مستقبليه) بان تقوم معاهد الادارة العامة واجهزة الخدمة المدنية والتنمية الادارية بدول المجلس بالتنسيق مع الامانة العامة لوضع آليات عمل المركز المقترح.
كما اوصى المؤتمر باعداد خطط لاكتشاف ورعاية الموظفين المبدعين والموهوبين في المنظمات الحكومية بمجلس التعاون اضافة الى وضع آليات لتنمية قدراتهم لتعزيز الأداء المؤسسي المتميز من خلال تكثيف البرامج التدريبية التي تعقدها معاهد الادارة العامة لتنمية قدرات الموظفين الابداعية.
واوصى المؤتمر بتبني جائزة للاداء الحكومي المتميز على مستوى مجلس التعاون على ان تستند الجائزة الى معايير الاداء المتميز والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال وان تتضمن عدة فئات بهدف تحسين اداء الاجهزة الحكومية.
وشملت التوصيات ايضا العمل على نشر ثقافة الابداع والتميز بين موظفي الاجهزة الحكومية من خلال الندوات وورش العمل والدورات التدريبية الالكترونية مؤكدة ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحفيز موظفي الاجهزة الحكومية ممن يقدمون افكارا ابداعية تسهم في تحسين وتطوير العمل بتلك الاجهزة.
وطالب المشاركون الأمانة العامة لمجلس التعاون بمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمرات معاهد الادارة العامة والتنمية الادارية بدول مجلس التعاون واتخاذ الاجراءات اللازمة لتفعيلها.(النهاية) ن ن د