القاهرة - 25 - 6 (كونا) -- بدأت هنا اليوم اعمال الاجتماع التشاورى بين الجامعة العربية والبرنامج الانمائي للامم المتحدة ومنظمة الامم المتحدة للمرأة بهدف بلورة التصور النهائي للعقد العربي لمنظمات المجتمع العربي.
وقالت الامينة العامة المساعدة لشؤون الاعلام والاتصال السفيرة هيفاء ابوغزالة ان الهدف من هذا العقد هو تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني العربية في تنفيذ الاهداف التنموية للالفية في البلدان العربية وخطة ما بعد عام 2015 عن طريق خلق بيئة مناسبة وبناء اليات تعاون ناجحة بين منظمات المجتمع المدنى والحكومات العربية والمنظمات الاقليمية والدولية.
واشارت ابوغزالة الى انه سيتم خلال الاجتماع على مدى يومين مناقشة مشروع العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني 2015 - 2025 بهدف صياغة المشروع على الوجه الاكمل تمهيدا لاقراره من جانب القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية في تونس 2015.
واكدت ابوغزالة حرص الجامعة العربية على عملية التنمية المستدامة في المنطقة العربية خاصة عقب الدور البارز الذي أدته منظمات المجتمع المدني في احداث التغيير في كثير من مجالات التنمية كالصحة والتعليم والقضاء على الفقر والمشاركة السياسية وغيره.
وشددت على ضرورة الشراكة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني التي يفرضها الواقع العربي تحت وطأة مجموعة من التحديات والقضايا التى تتطلب تضافر كافة الجهود والعمل في اطار مشترك للتغلب على هذه التحديات وحل تلك القضايا.(النهاية) م ف م / ز ع ب