الرياض - 5 - 1 (كونا) -- أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) هنا اليوم تقديم تبرع بقيمة 100 ألف دولار أمريكي لدعم المواطنين العراقيين في محافظة الأنبار التي تشهد اوضاعا وظروفا استثنائية.
وذكر البرنامج ومقره الرياض في بيان ان التبرع يأتي استجابة لنداء وجهه رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي لتقديم الدعم والمساعدات الضرورية والحيوية اللازمة لاهالي محافظة الانبار.
واوضح البيان ان التبرع سيقدم بالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس النواب العراقي مؤكدا الدور الذي يضطلع به برنامج (أجفند) ومواقفه الانسانية في تخفيف معاناة المنكوبين.
وتشهد محافظة الأنبار منذ 21 ديسمبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها قطاعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي وسلاح الجو لمحاربة عناصر مسلحة تابعة لتنظيم دولة العراق والشام الاسلامية (داعش) ما أدى الى نزوح العديد من الاسر باتجاه مدن قريبة اكثر استقرارا او نحو القرى والارياف.
يذكر ان برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) منظمة إقليمية تنموية مانحة تدير أعمالها من مدينة الرياض وأنشئ عام 1980 بمبادرة من الأمير طلال بن عبدالعزيز وبدعم خليجي.
ويعمل البرنامج في مجال التنمية على المستوى الدولي من خلال شراكة فاعلة مع المنظمات الأممية والإنمائية الدولية والإقليمية والوطنية والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وساهم منذ إنشائه في دعم وتمويل 1340 مشروعا في عدد من الدولة النامية.(النهاية) ا د / ع م كونا051713 جمت ينا 14