الكويت 22 -12 (كونا) - تقيم رابطة الأدباء الكويتيين في مقرها غدا حفل تكريم للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لجهوده الثقافية التي يبذلها وذلك بحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وقال أمين عام الرابطة طلال الرميضي في بيان صحافي اليوم ان الرابطة ستحتفي بالشاعر البابطين للجهود الثقافية التي بذلها على مدى أكثر من عشرين عاما من خلال مؤسسته الثقافية للابداع الشعري ومكتبة البابطين المركزية للشعر العربي والعديد من المراكز التي تفرعت عن المؤسسة.
واضاف الرميضي ان تكريم البابطين يأتي أيضا لما يقدمه في مجال اللغة العربية ونشرها في العالم وتكريس فكرة حوار الحضارات لتوثيق أواصر السلام والمحبة بين شعوب العالم.
وذكر ان قيام الشاعر البابطين بتعليم الطلبة في العديد من الدول وتأسيسه لكراسي اللغة العربية في الجامعات الغربية وغير ذلك من أنشطة حقق للكويت حضورها الحضاري في مصاف الدول الداعمة للعمل الثقافي والفكري.
واشار الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن سعي الرابطة الى تقدير المبدعين والداعمين للعمل الثقافي في دولة الكويت ممن أثروا الحياة الفكرية محليا وعربيا وعالميا بانجازاتهم المشرقة.
ومن جانبها قالت منسق عام الفعالية الدكتورة نرمين الحوطي ان الحفل سيتخلله قصائد شعرية من أشعار المحتفى به من قبل شعراء شباب في الرابطة وكلمات من الشاعر البابطين والرابطة.(النهاية) ي ت / ي س ع كونا221326 جمت ديس 13