القاهرة - 31 - 8 (كونا) -- أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات بحبس القيادي الإخواني محمد البلتاجي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحريض على العنف والقتل في أحداث الحرس الجمهوري في يوليو الماضي.
وذكرت النيابة العامة في بيان ان فريقا من محققي نيابة مصر الجديدة انتقل اليوم الى سجن ليمان طره وقاموا باستجواب البلتاجي في ما هو منسوب اليه من اتهامات بالتحريض على القتل ومواجهته بالأدلة المقدمة ضده والتي تفيد تحريضه لأعضاء جماعة الاخوان المسلمين على حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة واستخدامها في مواجهة أفراد وضباط القوات المسلحة وقوات الشرطة أمام دار الحرس الجمهوري.
وتمثلت الأدلة التي واجهت بها النيابة محمد البلتاجي تحريات أجهزة الأمن التي أكدت اشتراك البلتاجي بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة على ارتكاب الجرائم موضوع التحقيق وكذا مواجهته بأقوال المجني عليهم والشهود وما توصلت اليه تحقيقات النيابة حول دوره بالتحريض على تلك الجرائم.
وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق البلتاجي في هذه القضية في أعقاب انتهاء فترات حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات في شأن اتهامات مشابهة ضده في وقائع أخرى سبق وأن جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات مختلفة.
من ناحية أخرى أمرت النيابة بارجاء التحقيق مع البلتاجي في قضية أخرى الى الغد لشعوره بالارهاق وهي القضية السابق احالته فيها "غيابيا" وآخرين الى محكمة جنايات القاهرة لاتهامه وآخرين بالاشتراك في اختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما والشروع في قتلهما داخل مقر اعتصام جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة رابعة العدوية.
وتضمن أمر الاحالة فيها اصدار أمر بضبطه واحضاره وتقديمه محبوسا بصفة احتياطيا على ذمة المحاكمة.(النهاية) ا س م /أ م س كونا312245 جمت اغو 13