جدة - 7 - 7 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء التونسي علي العريض هنا اليوم أن حكومته تولي إهتماما كبيرا بتطبيق استراتيجية الشراكة مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وتعزيز التعاون مع مجموعة البنك في شتى المجالات.
واشاد العريض في كلمة ألقاها أمام مجلس المديرين التنفيذيين التابع للبنك باستراتيجية الشراكة الموقعة في الشهر الماضي والتي ستخصص المجموعة بموجبها نحو 2ر1 مليار دولار أمريكي لتنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية في تونس خلال الفترة من 2013 الى 2015.
وشدد على أهمية الاستفادة من الاستراتيجية لدعم الخطط والبرامج الهادفة إلى تحسين البنية التحتية ومرافق الخدمات الأساسية مثل توفير إمدادات المياه والطاقة الكهربائية في المناطق الأقل نموا في الجمهورية التونسية.
ولفت رئيس الوزراء التونسي إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية لزيادة حجم التعاون بين دول اتحاد المغرب العربي مع التركيز على تنمية المناطق الحدودية بين دول الاتحاد.
وقال العريض "إن زيادة حجم التعاون بين هذه الدول يشكل أهم أولويات التنمية للحكومة التونسية ويتفق في الوقت ذاته مع استراتيجية الشراكة الموقعة بين تونس ومجموعة البنك".
ويناقش مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دورته ال 291 المنعقدة هنا المشاريع الإنمائية الجديدة التي سيساهم في تمويلها بالدول الأعضاء إضافة إلى تقديم منح ومعونات من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم التعليم في عدد من المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.
ويتضمن جدول أعمال الدورة كذلك عددا من المواضيع والبنود الأخرى المتعلقة بسير أعمال البنك وبرامجه المتعددة.(النهاية) ن ح /ع م كونا071919 جمت يول 13