الكويت - 1 - 6 (كونا) -- قالت مديرة البرنامج الانشائي في مدينة صباح السالم الجامعية الدكتورة رنا الفارس انه تمت السيطرة على حريق اندلع في مبنى قيد الانشاء بمشروع كليتي التربية والاداب للبنات في مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية.
وأضافت الفارس في تصريح صحافي اليوم ان رجال الادارة العامة للاطفاء استجابوا على الفور لدى ابلاغهم بوقوع الحريق وتمكنوا من اخماده والسيطرة عليه ضمن وقت قياسي دون وقوع أي خسائر بشرية ودون تضرر للكليات الجامعية الآخرى التي يجري العمل فيها.
وأوضحت ان الحريق نشب في كلية التربية للبنات في مدينة صباح السالم الجامعية قبل أن تنتقل ألسنة اللهب بفعل الرياح الى كلية الآداب للبنات وكان الموقع خاليا من العمال تطبيقا لقانون حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة من الساعة 11 صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا.
وذكرت ان البرنامج الانشائي سيجتمع مع المعنيين في الادارة العامة للاطفاء لكشف أسباب الحريق والاضرار التي سببها مؤكدة أنه "سيتم كشف الأسباب بكل شفافية وان كان الحريق بفعل فاعل فستتم محاسبته بكل حزم".
ولفتت الى أن البرنامج الانشائي لن يدخر جهدا في التخفيف من التأثير السلبي الذي سببه الحريق على الجدول الزمني لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية مشددة على أن العمل في هذا المشروع يسير حسب الخطة الزمنية ودون أي تأخير.
يذكر ان مبنى كلية التربية في مدينة صباح السالم الجامعية يمتد على مساحة تقدر بسبعة آلاف متر مربع بينما تمتد كلية الآداب في المدينة على مساحة 5ر9 ألف متر مربع.(النهاية) ا س ع / ت ب كونا011933 جمت يون 13