الكويت - 8 - 4 (كونا)-- بحث عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد الصقر والسفير الياباني لدى الكويت توشيهيرو تسوجيهارو سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال المشروعات المشتركة.
ونقل بيان صحافي صادر عن الغرفة اليوم عن الصقر الذي يترأس اللجنة الكويتية اليابانية لرجال الاعمال قوله ان اللقاء يهدف لمناقشة طبيعة العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الكويت واليابان مشيرا الى ان الشركات اليابانية لديها سجل حافل في مجال توليد الطاقة ومحطات القوى في الكويت.
واضاف الصقر ان نهاية العام الحالي سيشهد العديد من الفعاليات الاقتصادية المشتركة منها الاجتماع السنوي الثامن عشر للجنة الكويتية اليابانية لرجال الاعمال والملتقى الاقتصادي العربي الياباني الثالث المزمع عقده في العاصمة اليابانية طوكيو.
واكد الصقر اهمية تلك الفعاليات في توثيق اواصر التعاون بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال المشروعات المشتركة مبديا في الوقت نفسه استعداد الغرفة التعاون التام مع السفارة اليابانية فيما يتعلق بتنظيم هذه الفعاليات وترتيب لقاءات مع الوفود الزائرة.
وذكر البيان ان السفير الياباني ابلغ الغرفة اعتزام وفد حكومي ياباني زيارة الكويت يونيو المقبل لبحث افاق التعاون في مجال التخطيط المدني والبنى التحتية والبيئة.(النهاية) ف ن ك / ج خ كونا081801 جمت ابر 13