أبوظبي - 20 - 3 (كونا) -- دعت وزارة الاعلام الكويتية نظيراتها الخليجية الى تطوير مخرجات صناعة الإعلام في دول مجلس التعاون للمشاركة بصورة أكثر عمقا وتأثيرا في تعزيز الرسالة الإعلامية الخليجية لمواجهة التحديات الراهنة.
جاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الإعلام المساعد للقطاع التجاري في دولة الكويت محمد عبدالمحسن العواش والوفد المرافق له اليوم الى المجلس الوطني الإماراتي للاعلام لطرح مبادرة (الحس الوطني للاعلام الخليجي).
ودعا العواش في تصريح صحافي الى تعزيز مستوى التعاون فيما بين المؤسسات المتخصصة في الإنتاج البرامجي المشترك الإذاعي والتلفزيوني عبر مختلف الوسائل بما في ذلك الاهتمام بزيادة اللقاءات والزيارات المتبادلة ومشاركة الدراسات والخبرات والتجارب الناجحة.
وقال إن المبادرة الوطنية تؤكد أهمية العمل المشترك في ظل التحولات التي أحدثتها تطورات وسائل الإعلام والاتصالات والتي حملت في بعض جوانبها تهديدا للهوية الوطنية الخليجية.
واضاف ان الجانب الكويتي وخلال لقائة بالمدير العام للمجلس ابراهيم العابد واخرين بحث التعاون في مجال الإنتاج الإعلامي القيمي ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الرسالة الإعلامية الخليجية المشتركة.
وقال إن الوزارة اختارت أبوظبي كأول عاصمة خليجية لطرح مبادرة إعلامية هامة كون أبوظبي هي التي احتضنت أول قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981 .
واضاف أن هذه الجولة الخليجية تأتي بتوجيهات من وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح لطرح المبادرة من خلال مؤسسات العمل الإعلامي الخليجي المشترك أو من خلال الأمانة العامة للمجلس.
وقال العواش "اننا نواجه في الوقت الراهن غزارة في الإنتاج الخاص على حساب الإنتاج القيمي الهادف والبناء والقائم على الحس الوطني".
وأوضح أنه سيتم في ختام هذه الجولة التي شملت مصر صياغة ورقة عمل مشتركة للمبادرة الإعلامية الوطنية الخليجية لرفعها للاجتماع القادم لوزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد أهمية تكثيف التعاون الإعلامي بين دول المجلس وحرص دولة الكويت على توفير المقومات الكفيلة بتعزيز الروابط الإعلامية في إطار التعاون الخليجي الأشمل لمواجهة تحديات المستقبل.
وأشار إلى أن قطاع الإعلام يتحمل مسؤولية كبيرة في هذا المجال من خلال دوره في تشكيل الرأي العام وتعزيز القيم والاتجاهات الإيجابية التي تضمن ترسيخ هويتنا الوطنية وتعزيزها بكل رموزها ومكوناتها.
وقال إن الوزارة أجرت عدة لقاءات مع عدد من محطات الإذاعة والتلفزيون في دولة الإمارات وسيواصل الوفد لقاءاته مع باقي مؤسسات الإعلام الخليجية لتعزيز التعاون الإعلامي واللحمة الوطنية من خلال إنتاج هادف وبناء يخدم دولنا وشعوبنا في مواجهة التحديات والأوضاع الصعبة الراهنة في المنطقة.(النهاية) ب م ج / ط أ ب كونا201514 جمت مار 13