الكويت - 19 - 3 (كونا) -- قال المدير التنفيذي لشركة (اتش.بي - فرع الكويت والبحرين) عمر دراغمة ان ميزانية الحكومة الكويتية المرصودة للانفاق على مشاريع تقنية المعلومات ضمن خطة التنمية الخمسية هي الاكبر على مستوى الشرق الاوسط.
وأضاف دراغمة في مؤتمر صحافي عقدته الشركة هنا اليوم بمناسبة اطلاقها منتجات وحلول تخزين جديدة ان لدى الكويت سوقا واعدة في مجال تقنية المعلومات معتبرا الخطة التنموية لدولة الكويت من أهم أسباب تواجد الشركة في الكويت أخيرا.
وأكد سعي شركته الى التعاون مع الحكومة الكويتية من خلال تقديم منتجاتها وأفضل حلولها التقنية لافتا الى أن لدى (اتش.بي) عقودا مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة كوزارات الصحة والتعليم العالي والمالية والدفاع والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
وذكر ان الشركة افتتحت مكتبا لها قبل سنة ونصف السنة تقريبا في الكويت "لكي يكون هذا المكتب مركزا لخدمة عملائها قبل وبعد عمليات البيع" مبينا ان الشركة وضعت خطة للتوسع في الكويت مستقبلا على مستوى المساحة والموارد البشرية.
وأبدى رغبة الشركة "باحداث نقلة نوعية في السوق الكويتي ودعم الاقتصاد الوطني فيها من خلال الوكلاء والشركاء المعتمدين وحتى من خلال التعاون مع الحكومة الكويتية".
وكانت الشركة أطلقت قبل المؤتمر الصحافي حلولها الجديدة من خلال منتجات تخزين متطورة وتشمل الحلول المخصصة للبنى الافتراضية وبنى الحوسبة السحابية والبيانات حيث تتبنى الشركة استراتيجية لابتكار أحدث المنتجات التي تقلل نسبة الانفاق العامة للشركات على السعات التي لا يتم استخدامها لغرض تخزين البيانات (تنفق الشركات ما نسبته 70 في المئة من ميزانيتها على تلك السعات).
يذكر ان شركة (اتش.بي) من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال تقنية المعلومات وتقديم المنتجات التي تشمل الطباعة والحوسبة الشخصية والبرمجيات والسيرفرات وغيرها.(النهاية) م ج ب / ت ب كونا191447 جمت مار 13