الكويت -16 -2- (كونا) -- اختارت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز العنصري (أي.دي.سي) الواقعة في ولاية ميتشغن الأمريكية رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين سفيرا للنوايا الحسنة وشخصية العام.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان المدير الإقليمي للمركز العربي لحقوق الإنسان عماد حمد وجه رسالة الى الشاعر البابطين تتضمن حيثيات الاختيار قال فيها "ان منح هذا المنصب يأتي نتيجة للدور الريادي الذي يؤديه عبدالعزيز سعود البابطين على صعيد تواصل الحضارات وبناء جسور التواصل بين مختلف الشعوب إلى جانب الدور الرائد في مجال الشعر والأدب وحفظ اللغة العربية ونشرها في أرجاء المعمورة".
واضاف البيان ان اللجنة الأمريكية العربية لحقوق الإنسان ستقيم حفلا بهذه المناسبة في مدينة دير بورن بولاية ميتشغن يوم الجمعة المقبل سينوب عن رئيس المؤسسة في حضور الاحتفال نائب الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين.
ونقل البيان عن عبدالعزيز سعود البابطين قوله بهذه المناسبة ان هذا الاختيار وإن كان لشخصه "إلا أنه تتويجا لمسيرة المؤسسة من جهة واستكمالا للأدوار الإنسانية التي يقوم بها مخلصون للسلام والمحبة في هذا العالم.
واكد البابطين أن "العالم اليوم يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى الحوار والتصالح حيث بلغت الصراعات ذروتها وبالتالي علينا جميعا أن نكون سفراء للنوايا الحسنة".
(النهاية) ي ت / ي س ع كونا161215 جمت فبر 13