الكويت -14- 2 (كونا) -- نظمت وحدة الدراسات الاوروبية الخليجية بكلية العلوم الاجتماعية اليوم ندوة بعنوان (تركيا رؤية بمنظور شمال أوروبي) شارك فيها عدد من المختصين المحليين والاقليميين.
وقالت رئيسة وحدة الدراسات الاوروبية الخليجية بجامعة الكويت الدكتورة ملك الرشيد في كلمة لها بالندوة ان تركيا دولة آسيوية أوروبية اسلامية يميزها موقعها الجغرافي وحضارتها العريقة مبينة ان هذه العوامل أدت الى سعي الكثير من مواطني دول الخليج الى السفر اليها وحتى الاستثمار فيها.
وأضافت ان ترويج الاعلام التركي لطبيعة الشعب التركي وما تحويه تركيا من مميزات شجع على سفر العديد من مواطني دول الخليج الى تركيا وتملك عقارات فيها علاوة على قرب المسافة وبرودة الطقس والحميمية الاسلامية في تركيا شكلت في مجملها أكثر الاسباب المشجعة للخليجيين الى السفر والتملك في تركيا.
من جانبها قالت الصحافية السويدية بيتي هامرغرين المختصة بشؤون تركيا والشرق الاوسط ان للسويد علاقات وصلات وثيقة بتركيا تمتد للعصر العثماني حينما نفي الملك ريتشارد الثاني عشر فتكفلت به الامبراطورية العثمانية مشيرة الى أن تركيا حينما أصبحت مرشحة للانضمام الى الاتحاد الاوروبي كانت السويد من المؤيدين لانضمامها حيث أيد ذلك القرار سبعة أحزاب من أصل أحزاب السويد الثمانية.
وأشارت الى أن تركيا متميزة تاريخيا وجغرافيا حيث لديها موقعها المميز بين آسيا وأوروبا التي تجمع بين اللون الاوروبي ولون منطقة الشرق الأوسط.
شارك في الندوة اضافة الى الرشيد وهامرغرين أستاذ علم الاجتماع السياسي الدكتور محمد الرميحي وذلك بحضور السكرتير الثالث في السفارة التركية لدى الكويت أوزان ألبيراك.(النهاية) ا س ع / ع ش ع كونا141545 جمت فبر 13