عمان - 2 - 1 (كونا) -- اعلن اتحاد المهندسين العرب هنا اليوم عن اطلاق مشروع دليل للشركات الهندسية العربية لعرض قدراتها وتعزيز دورها في عملية التنمية في العالم العربي.
وقال الامين العام لاتحاد المهندسين العرب عادل الحديثي في مؤتمر صحافي مشترك مع مقرر المكتب الدائم للاتحاد ومدير مشروع دليل المهندس بادي الرفايعة ان الدليل يعنى بتعزير أواصر التعاون وفتح الابواب امام الشركات الهندسية العربية لعرض امكانياتها امام المستثمر والحكومات.
واضاف الحديثي أن الدليل يشكل بداية حقيقة للتعريف بالامكانات التي تمتلكها الشركات العربية في المجال الهندسي والهندسي الصناعي والمقاولات وبخاصة أن معظم المشاريع الكبيرة في الدول العربية تنفذها شركات اجنبية على الرغم من الامكانيات والطاقات الكبيرة التي يتملكها الوطن العربي في هذا المجال.
وأكد اهمية الدليل في توفير سبل تبادل الخبرات امام الشركات الهندسية العربية ورفع مستوى مساهمتها في التنمية التي تشهدها بلدان المنطقة.
وعلى صعيد عمل الاتحاد قال الحديثي ان المجلس الاعلى للاتحاد سيعقد اجتماعاته في عمان يومي 28 و29 يناير الحالي حيث سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للاتحاد وتشكيل المكتب التنفيذي.
وعرض الحديثي انجازات الاتحاد مشيرا الى أن الاتحاد عقد خلال العام الماضي ثمانية مؤتمرات وملتقيات مهنية وعلمية كما سيعقد المؤتمر الهندسي الاستشاري العربي في الخامس من الشهر الحالي في القاهرة.
من جانبه أكد مقرر المكتب الدائم للاتحاد ومدير مشروع الدليل ان الدليل سيقتصر على الشركات الهندسية العربية المعلنة في الدليل معلنا أن من ضمن خطة الاتحاد حصر جميع الطاقات الهندسية العربية.
يذكر أن اتحاد المهندسين العرب يضم في عضويته 18 دولة عربية توجد فيها هيئات ونقابات هندسية.(النهاية) ا ب م / ن س ع كونا021542 جمت ينا 13