الكويت - 18 - 12 (كونا) -- أعرب مدير الادارة الاقتصادية في وزارة الخارجية الشيخ علي الخالد الصباح عن تطلعه الى مشاركة الشركات البرتغالية في خطة التنمية لدولة الكويت.
وقال الشيخ علي الخالد في تصريح صحافي على هامش اللقاء التنويري الذي نظمته الادارة اليوم بمناسبة زيارة وفد رجال الاعمال البرتغالي الى البلاد ان من شأن مشاركة الشركات البرتغالية في عمليات الخطة "دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى الامام والمساهمة في تطويرها".
واضاف ان عقد اللقاء يأتي ضمن اطار التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا متميزا على مستوى المنطقة والعالم.
واطلع الوفد الزائر خلال اللقاء على المشاريع المدرجة في خطة التنمية حيث قدمت الادارة الاقتصادية شرحا تفصيليا عن الوضع التنفيذي للخطة متوسطة الأجل (2010 - 2014) وسلطت الضوء على أهم المشاريع الكبرى المدرجة فيها.
حضر اللقاء الى جانب الشيخ علي واعضاء الوفد البرتغالي كل من نائب مدير الادارة الاقتصادية المستشار خالد المطيري ومدير ادارة المكتب الفني في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ايمان المطيري والخبيرة في المركز الوطني للأبحاث والتخطيط والتنمية الدكتورة هبة أحمد والباحثة السياسية منيرة الوقيان.
(النهاية) م ج ب / ي س ع كونا181254 جمت ديس 12