الكويت - 11 - 11 (كونا) -- قال مرشح الدائرة الاولى للانتخابات البرلمانية لعام 2012 عدنان عبدالصمد ان الكويت تواجه هذه الايام تحديات عدة وتمر بمنعطف تاريخي مهم وحاسم وتعاني واقعا مرا جعل المواطن الكويتي يشعر بالقلق وينظر الى المستقبل بعين الحذر والامل.
واوضح عبدالصمد في ندوته الافتتاحية الليلة بعنوان (لانها الكويت) ان البلاد تعيش في فترة زمنية اختلطت فيها المفاهيم مضيفا ان هناك محاولات تسعى لاختطاف القرار السياسي.
واضاف ان الديمقراطية التي عبر عنها بعض المواطنين في الفترة الاخيرة "ليست الديمقراطية التي عهدناها وعشقناها بل هي عبارة عن ممارسات خاطئة تزيد من القلق ومحاولات لتدمير كل حلم جميل على حساب الوطن".
وقال ان التصريحات الأخيرة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اعادت لنا البسمة وطمأنتنا على مستقبلنا واعادت الامان للوطن مبينا ان سموه اتخذ قرار الصوت الواحد بسبب ما شهدته البلاد اخيرا من تدني الخطاب.
وذكر عبدالصمد ان قضيتنا اليوم هي قضية انقاذ الكويت من المشاحنات السياسية ومن الممارسات الساعية الى تفتيت النسيج الكويتي المتآلف وترهيب المجتمع والضغط عليه للعزوف عن المشاركة ترشيحا وانتخابا بحجة انه مجلس غير دستوري دون اي سبب مبرر.
واكد اهمية خوض هذه الانتخابات والمشاركة فيها من اجل الكويت واعادة الامن والاستقرار اليها وترسيخ دولة القانون والدستور ولتنطلق مسيرة التنمية والبناء.
واوضح ان تجاوز اعداد المرشحين للمجلس المقبل وتنوع اطيافهم هو اكبر دليل على فشل المحاولات الساعية الى ذلك اضافة الى انه دليل جريء على وعي الشعب الكويتي ورغبته بانقاذ الكويت.
وذكر ان الكويت هي دولة الامن والامان والحب والعطاء والامل والدستور والمؤسسات التي ضحت "ولم تبخل علينا" مضيفا ان علينا "ان نعبر بسفينة الخير في هذا البحر المتلاطم الامواج ونعبر بجهودنا المخلصة الى بر الامان ونقف صفا واحدا في وجه الفتن والنعرات التي تمزق وحدتنا الوطنية".(النهاية) ز ا ك / ط ب / ع ب د كونا112342 جمت نوف 12