الكويت - 12 - 9 (كونا) -- منح المؤتمر العالمي لنظم المعلومات الجغرافية الطالب فهد دشتي من جامعة الكويت أثناء وجوده في المؤتمر ممثلا عن دولة الكويت جائزة (الطالب المتميز) مقدمة من جاك دنجرموند الرئيس الفخري ل(أزري) تقديرا لما قدمه من تطبيقات في استخدامات التحليل المكاني لنظم المعلومات الجغرافية.
وقالت جامعة الكويت في بيان صحافي اليوم ان دشتي حصل على منحة مقدمة من معهد نظم الابحاث البيئية الأمريكي (أزري) كأحد الطلبة المميزين بقسم الجغرافيا في كلية العلوم الاجتماعية لحضور المؤتمر السنوي العالمي لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية باستخدام تنقية (ازري) الذي أقيم في ولاية كالفورنيا الامريكية.
واضافت ان الطالب فاز بجائزة الإبداع عن تطبيق مشروع مدينة صباح السالم الجامعية باستخدام تقنيات حديثة بنظم المعلومات الجغرافية.
واعرب دشتي عن الشكر والامتنان إلى جامعة الكويت وعميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عبدالرضا أسيري وأعضاء هيئة التدريس بقسم الجغرافيا لتقديمهم الدعم الكامل وإتاحة الفرصة له للمشاركة في المؤتمر.
يذكر ان عددا من الطلبة المميزين في استخدامات نظم المعلومات الجغرافية من كل الدول حول العالم حضروا المؤتمر.(النهاية) ا س ع / ا ف ح / ي س ع كونا121254 جمت سبت 12