غزة - 29 -7 (كونا) -- يلتقي مرشح الرئاسة الامريكية عن الحزب الجمهوري ميت رومني اليوم في اطار زيارته الى المنطقة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس ورئيسة حزب العمل شيلي يشيموفيتش وزعيم حزب (كاديما) شاؤول موفاز قبل ان يلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض.
ومن المقرر ان يلقي رومني اليوم خطابا يتناول السياسة الخارجية يتبعه لقاء في مدينة القدس مع عدد من الصحافيين.
ووصل رومني الى اسرائيل الليلة الماضية في اطار جولة بدأها بزيارة العاصمة البريطانية لندن وتشمل كذلك بولندا.
وتأتي هذه الزيارة الى تل ابيب وفق صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية بهدف بناء اوراق اعتماد خاصة بالسياسة الخارجية لرومني ومحاولة منه لخطب ود الناخبين المؤيدين لاسرائيل في الولايات المتحدة خاصة من اليهود والمسيحيين الانجيليين.
كما يسعى رومني من هذه الزيارة لخطب ود الناخبين الامريكيين الذي ابدوا عدم رضاهم ازاء السياسة المتبعة في الشرق الاوسط من قبل الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما.
ووفقا ل(هاآرتس) "فإن رومني يريد من هذه الزيارة لاسرائيل التأكيد على امر واحد وهو انه يشكل تناقضا مع الرئيس اوباما من خلال استغلال علاقته الودية المعروفة مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو".
واستبق اوباما وصول منافسه في الانتخابات الرئاسية رومني الى اسرائيل باعلانه تقديم مساعدة عسكرية اضافية لها بقيمة 70 مليون دولار. (النهاية) م ت / ف ف كونا291157 جمت يول 12