الكويت - 29 - 5 (كونا) -- اعرب رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق عن عميق شكره وتقديره لمجلس الوزراء لمبادرته الكريمة بدعوة اهل الخير لوضع مبادرات جمع التبرعات للشعب السوري تحت مظلة الهيئة وتكليفها باستقبال التبرعات وتنظيمها.
وقال المعتوق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئة اطلقت مع تصاعد الاحداث الدامية والمروعة في سوريا حملة (النخوة يااهل الكويت..سوريا تناديكم) وتمكنت خلال الفترة الماضية من ارسال حملات اغاثة عدة الى دول جوار سوريا.
واضاف ان الحملات اشتملت على برامج غذائية وتعليمية وصحية ونفسية عديدة واستفادت منها آلاف الاسر النازحة مشيرا الى انه مع استمرار تدهور الاوضاع الانسانية مازالت الحاجة ماسة الى مزيد من المساعدات العاجلة.
ورحب المعتوق بالمبادرات الطيبة التي تعكس مشاعر اهل الكويت تجاه اشقائهم في سوريا الشقيقة ومشاركتهم محنتهم الانسانية الاليمة مؤكدا ان الهيئة الخيرية تفتح جميع ابوابها في مقرها الرئيسي وفروعها في المحافظات لاستقبال التبرعات لمصلحة الشعب السوري لمساعدته في مواجهة الواقع الكارثي الذي فرضته عليه الاحداث الدامية التي تسفر يوميا عن عشرات الضحايا.
وطالب المنظمات الخيرية في العالم بتكثيف الجهود "من اجل اغاثة الشعب السوري المنكوب ومساندته في محنته ومعالجة التداعيات الانسانية للازمة التي طالت الشيوخ والنساء والاطفال بل والشجر والحجر ولم تستثن شيئا سائلا الله سبحانه وتعالى الامن والامان للاشقاء في سوريا".
يذكر ان مجلس الوزراء عبر في اجتماعه الاخير عن عميق اعتزازه وتقديره للمبادرات التي تعكس مشاعر اهل الكويت تجاه اشقائهم وذلك بأن تقدم هذه التبرعات للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية التي انيط بها امر استقبال التبرعات وتنظيمها.
(النهاية) ع م ن / ي س ع كونا291037 جمت ماي 12