الكويت - 19 - 4 (كونا) -- وقعت جامعة الكويت اليوم عقد انشاء وانجاز وصيانة حزمة من الاعمال المدنية لنفق الناحية الغربية وخطوط الجاذبية من اعمال البنية التحتية في مدينة صباح السالم الجامعية بقيمة 700ر887ر24 دينار كويتي ومدة تنفيذ حوالي 26 شهرا.
وقالت مديرة البرنامج الانشائي في الجامعة الدكتورة رنا الفارس في تصريح صحافي عقب توقيع العقد مع المناقص الفائز انه "العقد الثامن الذي يتم توقيعه من مكونات مدينة صباح السالم الجامعية".
واضافت انه سبق وتم توقيع وانجاز عقد السور الخارجي للمشروع وعقد مبنى الخدمات الادارية ثم الحزمة الاولى من اعمال البنية التحتية والخاصة بأعمال الحفر وتسوية الارض الذي تم توقيعه ومباشرة العمل به في الربع الاول من عام 2010.
من جانبه قال المهندس المعني بمتابعة تنفيذ اعمال هذه الحزمة محمد عبدالمغني ان الحزمة "خاصة بتشييد وانشاء الجزء الغربي من نفق الخدمات الذي يعد العمود الفقري للحرم الجامعي".
واضاف عبد المغني انه سيتم بموجب ذلك تمديد كل الخطوط وشبكات البنية التحتية التي ستغذي مباني الجامعات والمباني والخدمات الاخرى الملحقة بالحرم الجامعي وتشتمل على الجسم الخرساني للنفق الرئيسي واىنفاق الفرعية بطول 3560 مترا الى المباني الواقعة في الجزء الغربي من الحرم الجامعي.
واوضح ان المشروع يشمل سلالم النجاة والمنحدرات وممرات التهوية الى خارج النفق اضافة الى تنفيذ كل الفتحات المطلوبة في جسم النفق لدخول خطوط وشبكات البنية التحتية التي سيتم تنفيذها من خلال مقاولي الحزمات المختلفة وتشمل خطوط الصرف الصحي وغرف التفتيش وخطوط صرف المطر.
وذكر ان الاعمال ستنفذ أسفل منطقة الواحة الفاصلة بين الحرم الجامعي للبنات والحرم الجامعي للبنين وكذلك الاعمال المعدنية وتشمل مسارات كابلات الكهرباء وممرات الصيانة لشبكات الكهرباء.
حضر توقيع العقد مع المناقص الفائز (الشركة الكويتية الاولى للتجارة العامة والمقاولات) مدير جامعة الكويت الدكتور عبداللطيف البدر ومساعدة مديرة البرنامج الانشائي الدكتورة رواء الجارالله وممثل الشركة الكويتية الاولى وديع العبسي. (النهاية) ا س ع / ت ب كونا191357 جمت ابر 12