عمان - 1 - 4 (كونا) -- انتخب أعضاء الهيئة التأسيسية لاتحاد المدربين العرب ممثل الكويت في أعمال المؤتمر التاسيسي للاتحاد مشعل نايف الديحاني نائبا لرئيس الاتحاد بالتزكية.
وقال الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهيئة التاسيسية اتخذت قرارها الليلة الماضية بعد ان اقترعت على منصب رئيس وأمين عام (اتحاد المدربين العرب) الذي اعلن عنه في العاصمة الاردنية عمان امس خلال المؤتمر التاسيسي الذي عقد بمشاركة ممثلي 12 دولة عربية.
واضاف ان المشاركين اقروا النظام الاساسي للاتحاد الذي يتضمن المبادئ والاحكام الاساسية المنظمة لاوضاع اعضاء الاتحاد في الامانة العامة لاتحاد المدربين العرب مؤكدا اهمية النظام في رفع كفاءة وصقل مهارات وتطوير قدرات الاعضاء وتطوير ادائهم العلمي والعملي وتقديم الاستشارات العلمية والعملية في مجال التدريب.
وعن ابرز بنود النظام قال الديحاني انها تركز على اعداد وتطوير معايير مهنة التدريب في المجالات الادارية والمالية والفنية واعداد ميثاق اخلاقيات مهنة التدريب في المجالات الادارية والمالية والفنية وتقديم الخدمات الفنية والدراسات والابحاث في مجال التدريب.
كما يعمل على رفع كفاءة وصقل مهارات وتطوير قدرات الاعضاء وتطوير ادائهم العلمي والعملي وتقديم الاستشارات العلمية والعملية في مجال التدريب وعقد اتفاقيات تدريب مع الجهات والمنظمات المحلية والدولية وتيسير تبادل الاراء والافكار العلمية في مجال التدريب بين الهيئات والمؤسسات العامة بالاضافة الى تحقيق التواصل العلمي لاعضاء الاتحاد.
كما انيط بالاتحاد مهمة العمل على توفير البيئة المناسبة لادارة العملية التدريبية عن طريق تبادل الخبرات وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل خاصة بالانشطة التدريبية وتزويد الاعضاء بالوسائل التقنية الحديثة في مجال اعداد البرامج التدريبية والبرامج التاهيلية والمساهمة في الفعاليات الدولية والمحلية لتطوير مهنة التدريب الاداري والمالي والفني وتنظيم مهنة التدريب وفق معايير مهنية عالمية.
وكان المشاركون في المؤتمر التاسيسي قد انتخبوا امس رئيس جمعية المدربين الاردنيين يونس الخطايبة رئيسا للاتحاد وعضو الجمعية يحيى الرشدان امينا عاما واختاروا العاصمة الاردنية عمان مقرا له ووافقوا على فتح فروع للاتحاد في الدول العربية المشاركة.
وشارك في مؤتمر اشهار الاتحاد بالاضافة الى الديحاني ممثلون عن الاردن وفلسطين والسعودية والعراق ولبنان والبحرين وليبيا وسوريا وقطر والامارات العربية المتحدة والمغرب.(النهاية) ا ب / م م ج كونا010923 جمت ابر 12