الكويت - 17 - 1 (كونا) -- قال رئيس المنتدى الخليجي لتطوير المشروعات مدير عام شركة (ينوف للتدريب والاستشارات) نزار المضف ان الثروة الحقيقية للكويت تتمثل في أبنائها وكوادرها البشرية.
واضاف المضف في كلمته بافتتاح المنتدى اليوم ان هذه الفعالية "من المناشط التي يتبناها المنتدى الخليجي لتطوير المشروعات الذي يعد المظلة المهنية لاصحاب الاختصاص من المهنيين والمهتمين بقضايا تطويرالمشروعات والتنمية البشرية".
واوضح ان تأسيس المنتدى جاء نتيجة "لجهد مشكور وعمل مضن أخذ على عاتقه طرح الفعاليات المختلفة التي من شأنها اثراء تطلعاتنا التنموية" مشيرا الى انجاز بعض هذه الفعاليات في المؤتمرات السابقة التي لاقت استحسانا كبيرا.
وذكر ان الاعتماد على مواردنا البشرية وعقول ابنائنا لما لديهم من الموهبة والابداع "هو الخيار الاوحد الذي امامنا وذلك بعد الاهتمام بهم ورعايتهم بشتى الطرق الممكنة ليشكلوا موردا استراتيجيا لاينضب يؤهلهم لتبنى أفكار مستحدثة من شأنها دعم التطور المنشود لمواكبة التقدم العالمي الحديث".
وبين ان الانجازات العلمية المستمرة والابتكارات التكنولوجية المتسارعة تفرض علينا التوجه بخططنا وبرامجنا التعليمية الى مجالات حديثة يتحقق من خلالها تطوير اساليب وادوات التعليم والتدريب وفقا لاعلى المواصفات والمعايير الدولية.
واشار الى ان فكرة عقد المؤتمر جاءت لتحقيق اسباب التمكين والدعم للمساهمة في تأهيل الكوادر البشرية المحفزة والهادفة للتنمية من القيادات الادارية والفنية لمختلف التخصصات والمستويات في مؤسسات القطاع الحكومي والاهلي لتكوين رؤية اقتصادية واستراتيجية للتنمية البشرية المستدامة تحدد الهوية وتوحد الهدف في تطبيق الخطط التنموية الشاملة نحو تحقيق مستقبل.
وقال المضف ان أهداف المؤتمر تتضمن ايضا طرح التجارب المحلية والعالمية الرائدة كأداة رئيسية لتحقيق الاهداف وما صاحبها من قصص نجاح في عدد من دول العالم "نطمح الى الاستفادة منها".
واشار الى ان المنتدى بمنزلة منصة لطرح الفعاليات ذات الجانب التطبيقي التي يؤمل من المشاركين الاستفادة منها على النحو الأمثل.(النهاية) ع ش ع / ف ن ك / ت ب كونا171449 جمت ينا 12