طهران - 1 - 1 (كونا) -- اعلن المتحدث باسم المناورات البحرية التي تجريها ايران الادميرال محمود موسوي ان بلاده اطلقت اليوم صاروخا متوسط المدى اطلق عليه اسم (محراب) لا ترصده الرادارات.
وقال موسوي في تصريحات بثتها وسائل الاعلام الرسمية هنا ان "هذا الصاروخ يعتبر احدى المنظومات الصاروخيه متوسطة المدى الجديدة من طراز (سطح - جو) في ايران وان الصاروخ تم تجهيزه بأحدث التقنيات والمنظومات الذكية لمواجهة الرادارات بحيث لا يمكن التأثير في توجيهه".
وتابع قائلا ان "هذا الصاروخ تم تصميمه وانتاجه على مستوى الاسلحة ذات التقنية العالية والاستراتيجية للقوة البحرية للجيش" مضيفا انه "تم في مناورات اليوم اطلاق طوربيدات من قبل غواصات محلية الصنع".
من جانبه قال قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري في تصريح مماثل ان "صاروخ (محراب) أرض - جو متوسط المدى الذي صمم وصنع على يد الخبراء الايرانيين تم اطلاقه بنجاح في منطقة المناورات البحرية (الولاية 90) الجارية حاليا في منطقة واسعة تمتد من شرق مضيق هرمز الى بحر عمان".
واضاف سياري ان "صاروخ محراب اتجه في المسار المحدد له ونفذت المهمة المناطة به بنجاح كما تم اطلاق انواع الصواريخ ارض - ارض باتجاه الاهداف المحددة لها بنجاح". (النهاية) م و / ب ش ر كونا012349 جمت ينا 12