الكويت - 17 - 8 (كونا) -- وقع الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات مساء اليوم مع ائتلاف شركات بقيادة بنك ابوظبي الوطني عقد تقديم خدمات استشارية لمشروع تطوير جزيرة فيلكا بقيمة تبلغ نحو 12ر2 مليون دينار كويتي ولمدة 27 شهرا.
وقال رئيس الجهاز الفني عادل الرومي في تصريح للصحافيين على هامش توقيع العقد ان بنك ابوظبي الوطني سيقوم باعداد دراسات جدوى اقتصادية وفنية لتطوير جزيرة فيلكا ودارسة وتقييم الاسلوب الامثل لطرح المشروع للاستثمار بموجب العقد.
واضاف الرومي ان البنك سيقوم ايضا باعداد الاجراءات الخاصة بطرح المشروع وتقييم عروض دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية التي ستقدم من قبل الشركات الراغبة في تطوير مشروع جزيرة فيلكا.
واعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة المشكلة من الجهاز الفني ووزارتي الاشغال العامة والتجارة والصناعة للوصول بالمشروع الى هذه المرحلة المتقدمة مضيفا ان المشروع وعند البدء في تنفيذه سيحول جزيرة فيلكا الى معلم سياحي.
وكان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات طرح مشروع تطوير جزيرة فيلكا على المستشارين العالميين في نهاية يونيو الماضي بعد قيامه بتحديث هذه الدراسات لتتوافق مع القانون رقم 7 لسنة 2008 والخاص بتنظيم عمليات البناء والتشغيل والتحويل حيث قدرت التكلفة الاجمالية للمشروع في الدراسات السابقة باكثر من 500 مليون دينار كويتي.
وعند انتهاء عمل مستشار العمليات (بنك ابوظبي الوطني) سيتم تأسيس شركة مساهمة كويتية عامة لتطوير مشروع جزيرة فيلكا وفقا للمادة الخامسة من قانون ال (بي.او.
تي) وتوزع أسهمها بنسبة 50 في المئة للقطاع الخاص و50 في المئة للاكتتاب العام على المواطنين.(النهاية) ف ن ك / ر ف كونا172234 جمت اغو 11