الكويت - 3 - 7 (كونا) -- أعلنت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية لتدشين التعاون الثنائي في الدراسات المتعلقة بالسياسات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي مما يدعم النمو الاقتصادي المستدام.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة مناف الهاجري في بيان صحفي اليوم ان دعم النمو الاقتصادي المستدام سيكون من خلال الحلول الاقتصادية المتعلقة بعدد من المواضيع الاقتصادية مثل الطاقة ويخلق أرضية للتواصل بين صانعي القرار في القطاعين الخاص والعام لتعزيز الحوار حول قضايا التنمية طويلة المدى.
واضاف الهاجري انه "لطالما أثبتت الممارسات البحثية السليمة فاعليتها في بناء قرارات رشيدة على جميع الأصعدة لذلك فنحن نطمح الى تعزيز هذه الثقافة التي اتخذناها نهجا لنا في المركز وكانت دائما رافدا أساسيا لأنشطتنا الاستثمارية".
وذكر ان الشركة ادركت أهمية هذه الممارسة وقامت بتأسيس قسم متخصص لاعداد البحوث تمكن في الفترة الماضية من ترك بصمة متميزة من خلال تغطية عدد واسع من المواضيع الاستثمارية بشكل خاص والقضايا الاستراتيجية بشكل عام.
واوضح الهاجري انه في اطار جهود الشركة لتطوير خبراتها سعت الى التعاون مع المعهد الفرنسي متطلعة الى اضافة بعد جديد لدورها في الاستثمار المعرفي وتقديم ممارسة جديدة تندرج تحت مظلة مسؤوليتها البحثية مضيفا انه تم الاتفاق على اعداد مجموعة بحوث متعمقة حول السياسات العامة في مجال الطاقة. وقال ان منطقة الخليج تشهد تطورات محورية تقودها حوارات وطنية اقتصادية ذات رغبة حقيقية باستغلال الفوائض المالية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة مما يحتم وجود جهة مستقلة تدعم هذه الرغبة بدراسات وتوصيات شفافة ومحايدة.(النهاية) ف ه / ع ب د كونا031459 جمت يول 11