الكويت - 15 - 6 (كونا) -- أكد وكيل وزارة المواصلات عبدالمحسن المزيدي هنا اليوم جدية الوزارة في خفض أسعار الانترنت وفتح المجال أمام مزيد من الشركات لدخول سوق الانترنت في الكويت.
وقال المزيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "هناك العديد من الامور المتعلقة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بما فيها أسعار الانترنت ستتبلور الرؤى بشأنها بعد استكمال قانون هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ".
وأضاف أن وزارة المواصلات لا تتوانى عن مطالبة الشركات المزودة لخدمة الانترنت بخفض أسعار الانترنت وبالسعات المتفق عليها الى ما كانت عليه.
وأكد المزيدي سعي الوزارة لاستكمال قانون هيئة الاتصالات الذي سيرى النور قريبا حيث من المتوقع اعتماد مشروع القانون باجتماع لجنة المرافق العامة في مجلس الأمة يوم الأحد المقبل معربا عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء اللجنة على جهودهم المكثفة في الاونة الاخيرة لاستكمال القانون.
يذكر أن المرحلة المقبلة لاستكمال قانون هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ستشهد انشاء شركتين تعد الأولى هيئة تنظيمية واشرافية لقطاع النقل تتولى مسؤولية النقل بالكامل (الطرق الرئيسية والاقليمية وسكك الحديد والمترو) والشركة الثانية ستكون للبريد بنظام تجاري محكم بالمشاركة مع القطاع الخاص بحيث يواكب قطاع البريد التطور العالمي.(النهاية) م ج ب / ع ب د كونا151347 جمت يون 11