عمان - 30 - 5 (كونا) -- اشهر ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) الليلة الماضية والهادف الى ايجاد فرص للتواصل بين الجانبين وتعزيز علاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين.
وتم الاشهار على هامش الملتقى الذي حضره رجال اعمال من البلدين توقيع اتفاقية تفاهم وتشارك الذي اتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا له و(منتدى الاعمال الفلسطيني) ومقره في بريطانيا.
وقال المسؤول الاعلامي للملتقى الدكتور صبري سميرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى يعد "مؤسسة وطنية عربية تلتزم بالقيم الاسلامية والعالمية المبنية على الانفتاح والتجديد والتطوير لتحقيق مصالح الاعضاء ودعم النضال الفلسطيني الذي غايته تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي".
وعن الاهداف التي يطمح الى تحقيقها ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) ذكر سميرة انها "تعزيز التواصل والتعاون بين رجال الاعمال في فلسطين والاردن وحماية مصالحهم وتطوير فرصهم ومنافعهم المشتركة ورفع مستوى اداءهم ووعيهم القانوني والاقتصادي والاداري".
واضاف ان الملتقى يهدف ايضا الى "تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين وتشجيع اقامة مشاريع استراتيجية لدعم الاقتصادين الفلسطينيين بما يعود بالنفع والازدهار على اقتصاديي الشعبين".
وكان رئيس الهيئة الادارية للملتقى الدكتور طلال البو اكد خلال الحفل على ان القائمين على هذا الملتقى يتطلعون الى "تعزيز التعاون بين رجال الاعمال ومؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين بما يرتقي بالاقتصاد الاردني والفلسطيني للوصول الى النمو المأمول".
ولفت البو الى ان ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) يسعى الى تطوير علاقات رجال الاعمال الاردنيين التجارية والاستثمارية بنظرائهم الفلسطينيين والعرب والاجانب داخل فلسطين وحول العالم وتشجيع اقامة مشروعات استراتيجية لدعم اقتصاد البلدين وخدمة الشعبين.
من جهته قال عضو مجلس ادارة (منتدى الاعمال الفلسطيني) في بريطانيا المهندس علان بلال ان المنتدى يهدف الى "ايجاد تجمع اقتصادي عربي فلسطيني في دول الاغتراب وفتح افاق للتعاون التجاري بين اعضائه ونظرائهم العرب".
واضاف بلال ان المنتدى يسعى الى اقامة مشروعات استثمارية داخل الاراضي الفلسطينية لدعم "صمود الشعب الفلسطيني على ارضه وتحرير الاقتصاد الفلسطيني من تبعيته للاقتصاد الاسرائيلي".
واكد كذلك على التصاق الشعب الفلسطيني في الشتات بقضيته قائلا ان المنتدى يتواصل حاليا مع رجال اعمال فلسطينيين في امريكا اللاتينية بهدف جمع الجهود من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتكريس حق العودة له ردا على ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي بنكران هذا الحق.
من جهته اعلن راعي الحفل الرئيس التنفيذي لمجموعة طلال ابو غزالة عن اقامة مشروعين يهدفان الى دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة محاولة تهويد فلسطين.
واوضح اوبوغزالة ان مجموعته ستنجز قريبا مشروع (سوق القدس الالكتروني) وهو مشروع يتيح تسويق منتجات مدينة القدس الكترونيا لكسر الحصار والعراقيل التي يفتعلها الاحتلال الاسرائيلي.
كما يجري العمل على مشروع (كلنا لفلسطين) الذي يهدف الى وضع قاعدة بيانات لكل المبدعين من الشعب الفلسطيني بمختلف الاختصاصات حيث تم تسجيله كجمعية فرنسية سيتم الاعلان عنها رسميا في العاصمة الفرنسية باريس في ال 17 من سبتمبر المقبل.
واكد ابوغزالة ايضا على اهمية ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) "كرد فعل اقتصادي يهدف الى خدمة القائمين عليه ويدعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه" قائلا "ان الفعل السياسي متروك للسياسيين".(النهاية) ا ب / ا ب خ كونا300947 جمت ماي 11