شركة (شمال افريقيا) توقع اتفاقية اسكان في المغرب بقيمة 137 مليون دولار


التاريخ : 03/04/2011

الكويت - 3 - 4 (كونا) -- اعلنت شركة (شمال أفريقيا القابضة) الاستثمارية الكويتية اليوم توقيعها اتفاقية اسكان مع احدى الشركات المغربية الخاصة بتطوير السكن الاجتماعي والسكن المتوسط في المغرب بقيمة 137 مليون دولار امريكي.
وقال المدير التنفيذي لشركة (شمال افريقيا القابضة) عماد الصالح في تصريح صحافي ان الشركة تمكنت من الاستحواذ على حصة من خلال زيادة رأس المال الذي جمع بقيمة 137 مليون دولار للحصول على مقعد في مجلس ادارة شركة (النخيل القابضة) التي تعمل في مجال تطوير السكن الاجتماعي والمتوسط.
واضاف الصالح انه تم الاكتتاب في زيادة رأس المال من قبل مجموعة شركات من المستثمرين مؤلفة من شركة شمال أفريقيا القابضة وشركة (آبار) الاماراتية للاستثمار وصندوق (ادراج) للاستثمار وشركة (الملكية) الوطنية للتأمين وشركة تأمين (الوفاء).
واوضح ان قطاع السكن الاجتماعي والمتوسط سريع النمو وذو امكانات عالية مشيرا الى ان نسبة الطلب العالية على مساكن ذات أسعار معقولة في المغرب والحوافز الجديدة التي تقدمها الحكومة تعني ان هذا القطاع سيشهد نموا كبيرا في السنوات القليلة المقبلة.
يذكر ان (شمال أفريقيا القابضة) هي شركة استثمار كويتية تأسست في سبتمبر عام 2006 للاستفادة من فرص الاستثمار المهمة التي توفرها اقتصادات دول شمال أفريقيا برأسمال أساسي يبلغ 50 مليون دينار كويتي بهدف المساهمة الدائمة في تنمية اقتصادات دول شمال أفريقيا من خلال الشراكة مع الشركات المحلية.(النهاية) ح ق / ت ب كونا031200 جمت ابر 11