الكويت - 7 - 3 (كونا) --اكتسحت فرقة تياترو عبر مسرحيتها "مدرسة الدكتاتور" جوائز مهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للابداع المسرحي في دورته الثامنة المقام على مسرح الدسمة بحصولها على ثماني جوائز من اصل عشر قدمها مجلس امناء المهرجان.
وحاز الممثل مبارك محمد من مسرحية مدرسة الديكتاتور على جائزة أفضل ممثل دور أول فيما فازت الممثلة هبة مطيع بجائزة أفضل ممثلة دور أول كما نال المخرج هاني النصار جائزة افضل اخراج مسرحي.
وحصلت اسراء عبدالرزاق من نفس المسرحية على جائزة أفضل أزياء في حين حازت سارة احمد جائزة أفضل ممثلة في دور ثان اما عبدالعزيز النصار فقد نال جائزة أفضل ممثل دور ثان.
واستطاعت فرقة تياترو ايضا الحصول على جائزة أفضل ديكور وسينوغرافيا عبر فهد المذن كما حصلت اخيرا على جائزة افضل عرض متكامل اما جائزة أفضل مؤثرات صوتية فقد حصل عليها وليد سراب لفرقة المسرح الكويتي عن مسرحية "الحل بالحرب" فيما فاز نص مسرحية "صائد الاحلام" بجائزة أفضل مؤلف مسرحي لكاتبها محمد خالد.
وقام راعي المهرجان رئيس مجلس الأمة جاسم محمد الخرافي في نهاية الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين وبذلك أسدل الستار على الدورة الثامنة لمهرجان محمد عبدالمحسن الخرافي للابداع المسرحي التي بدأت فعالياته في 28 فبراير الماضي.
ويتكون مجلس امناء المهرجان من كل من الرئيس الدكتور نبيل الفيلكاوي والامين العام الفنان علي جمعة وامين الصندوق الفنان جمال الردهان والمدير الاعلامي الفنان احمد السلمان والعلاقات العامة الفنان عبدالهادي مال الله.
يذكر ان مهرجان الخرافي هو مهرجان مسرحي يقام في دولة الكويت برعاية ودعم رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي لتحفيز مختلف مؤسسات المسرح الأهلية والحكومية والأكاديمية والخاصة على تقديم العروض ذات المستوى الراقي التي تعيد الى المسرح الكويتي مكانته وتألقه.
كما يهدف المهرجان الى الارتقاء بالذوق العام وتحقيق المعادلة الصعبة في انتاج مسرح هادف وممتع للجمهور في الوقت نفسه والمهرجان مفتوح لكل الأعمال والتجارب.
(النهاية) ط م س / ي س ع كونا071113 جمت مار 11