اربيل - 18 - 2 (كونا) -- دعا رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني هنا اليوم حكومة الاقليم الى تشكيل لجنة للتحقيق في المظاهرات الاخيرة داعيا المواطنين والأجهزة الأمنية الى القيام بواجبهم في الحفاظ على مقرات الأحزاب ومؤسسات الاقليم.
وكان مئات من المتظاهرين خرجوا بعد ظهر امس الخميس في السليمانية مطالبين بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية ومكافحة الفساد واجراء اصلاحات سياسية.
واشتبك المتظاهرون مع قوات الامن ما اسفر عن سقوط قتيل و57 جريحا بعد اطلاق نار أمام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني فيما تعرضت ثلاث مقرات تابعة لحركة التغيير في الاقليم الى عمليات اقتحام وحرق في مدينتي أربيل ودهوك ومنطقة سوران دون وقوع اصابات.
واشار بارزاني في بيان اليوم الى أن "أعداء شعب كردستان يواصلون خلق الفتنة والفوضى" مستدركا "الا أن شعب كردستان سيقف في وجه هذه المخططات بهدف الحفاظ على تجربة ومنجزات الاقليم".
واكدت حكومة الاقليم في بيان لها على ان التظاهر والتعبير الحر والتجمعات الجماهيرية بطرق قانونية حق طبيعي للجميع لكنها تعهدت بان تقطع "دابر كل ما من شانه أن يشيع الخوف في نفوس المواطنين" مشددة في الوقت ذاته على القيام بتحقيق في احداث السليمانية ومعاقبة جميع المتسببن فيها.(النهاية) ص ب ر / خ س ج كونا181537 جمت فبر 11