الكويت - 11 - 11 (كونا) -- 11 من نوفمبر -------------- 1777 - زارت الكويت السفينة الانجليزية ايغل وقام ضباط السفينة ومنهم ماكلور برسم خريطة ملاحية اثناء رحلتهم للكويت وهى تمثل اول ملاحظات شبة دقيقة عن منطقة الكويت وتبدو رسومات جون الكويت بشكل يشابه إلى حد ما الوضع الحالي.
1962 - اصدر امير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح دستور دولة الكويت.وقد جاء في مقدمته انه رغبة في استكمال اسباب الحكم الديمقراطي لوطننا العزيز وايمانا بدور هذا الوطن في ركب القومية العربية وخدمة السلام العالمي والحضارة الانسانية وسعيا نحو مستقبل افضل ينعم فيه المواطن بمزيد من الرفاهية والمكانة الدولية ويفيء على المواطنين مزيدا كذلك من الحرية السياسية والمساواة والعدالة الاجتماعية ويرسي دعائم ما جبلت عليه النفس العربية من اعتزاز بكرامة الفرد وحرص على مصالح المجموعة وشورى في الحكم مع الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره. وبعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1962 الخاص بالنظام الاساسي للحكم في فترة الانتقال وبناء على ما قرره المجلس التأسيسي صدقنا على هذا الدستور وأصدرناه . وجاء الدستور في خمسة أبواب ضمت الدولة ونظام الحكم والمقومات الأساسية للمجتمع والحقوق والواجبات العامة والسلطات والأحكام العامة والمؤقتة من خلال 183 مادة .
وأكد الدستور أن الكويت دولة عربية ذات سيادة تامة ونظام الحكم فيها ديمقراطي والسيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعا.
1962 - تم إشهار جمعية كيفان التعاونية وهي أول جمعية تعاونية في الكويت.
1970 - افتتحت دولة الكويت سفارة في بلغاريا.
1970 - وافقت دولة الكويت على اتفاقية إنشاء المنظمة العربية للصحة التي وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية بتاريخ 11 مارس 1970.
1997 - شهدت الكويت هطول أمطار غزيرة بلغت كميتها 65 مليمترا وهي نسبة قياسية خلال وقت قصير جدا . وتسبب هطول الامطار الغزيرة التي فاضت معظم شوارع البلاد بها بوفاة ستة أشخاص ووقع أكثر من 100 حادث مروري في أنحاء متفرقة من البلاد كما توقفت حركة إقلاع الطائرات من مطار الكويت الدولي . ومن جراء هذه الأمطار أصيبت الممتلكات الشخصية لكثير من الناس بأضرار بالغة.
2001 - العراق يقوم باطلاق نيران بواسطة رشاشات كلاشنكوف باتجاه الاراضي الكويتية وإطلاق قذيفة هاون عيار 82 روسية الصنع على مسافة تبعد من 3 إلى 4 كم من صفوان بالقرب من العلامة الحدودية رقم 92 في الجانب الكويتي ما أحدث حفرة قطرها 80 سم وعمقها ما بين 30 إلى 40 سم .
2002 - الدكتور محمد عبدالرحمن الصرعاوي رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة يفوز بجائزة دكسي لي راي العلمية المتميزة التي تمنح من قبل الجمعية الأمريكية للهندسة وعلوم البيئة للعلماء والباحثين في مجال الهندسة والعلوم البيئية كل عام وذلك تقديرا وتشجيعا لجهودهم في هذا المجال.
2003 - بدء العمل في مركز خالد النفيسي لغسيل الكلى وهو مركز تخصص يقوم بتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الفشل الكلوي المزمن والمشتملة على عمليات غسيل الكلى وعلاج الأمراض الباطنية المختلفة ما عدا الجراحية منها وهو يحتوي على 86 سرير و6 غرف للملاحظة.
2003 - توج فريق نادي القادسية الرياضي بطلا لدوري الشهيد فهد الاحمد لكرة القدم لفرق الدرجة الممتازة بعد تعادله فى المباراة الحاسمة فى ختام المسابقة مع فريق نادي النصر بهدف لكل منهما ليصبح رصيده 28 نقطة على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.
2005 - الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان يصل إلى الكويت في زيارة رسمية استمرت 3 أيام.(النهاية) ع د ف كونا110903 جمت نوف 10