الخليجية الكويت - 1 11 (كونا) -- اعتمد رؤساء وممثلو اللجان الاولمبية الخليجية اقتراحا بخصوص مشاركة رياضة المرأة والمعاقين في الدورة الاولى للالعاب الرياضية الخليجية التي تستضيفها البحرين في 16 من ابريل المقبل.
وقال امين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع التاسع المشترك بين المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان التنظيمية للالعاب الرياضية الخليجية اليوم ان الاجتماع ناقش اقتراحا تقدمت به رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية الشيخة نعيمة الاحمد الصباح حول اضافة لعبة تنس الطاولة للفتيات في هذه الدورة.
واضاف العنزي ان المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الاولمبية الخليجية وافق على هذا الاقتراح الى جانب اضافة لعبة أو لعبتين في الدورة تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى رفع الاقتراحين الى اللجنة الاولمبية البحرينية لدراستهما واتخاذ القرار المناسب حيالهما.
وكانت الالعاب التي تم اعتمادها في الدورة الاولى للالعاب الرياضية هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والسباحة وألعاب القوى كألعاب رئيسية الى جانب ثلاث العاب اختيارية هي سباق الدراجات وسباق القدرة والتحمل والبولينغ.
من ناحيتها اعربت الشيخة نعيمة الاحمد عن الامل بأن تحظى الرياضة النسائية الخليجية بالدعم والمساندة وان تتاح لها الفرصة في المشاركة في الدورات المقبلة.
وذكرت الشيخة نعيمة انها تقدمت باقتراح للجان التنظيمية الخليجية بتنظيم دوري خليجي للفتيات في عدد من الالعاب اضافة الى استحداث بطولة خليجية للدراجات.
وكشفت ان الكويت ستستضيف بعد غد بطولة الخليج لكرة الطائرة للفتيات بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية باستثناء السعودية معربة عن الامل بان تشارك الفتاة السعودية في البطولات المقبلة.
واوضحت انه سيقام حفل افتتاح مبسط للبطولة التي تقام تحت رعاية رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح وان المباريات ستقام خلال الفترة المسائية.
من جهتها وصفت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخة حياة عبدالعزيز ال خليفة ان الاجتماع كان ناجحا وتناول العديد من القرارات والاقتراحات المهمة.
وقالت الشيخة حياة انه في حال تمت الموافقة النهائية على مشاركة تنس الطاولة للفتيات في الدورة الرياضية في البحرين فان ذلك "يكون انجازا لرياضة المرأة الخليجية" مشيرة الى ان المرأة الخليجية شاركت في الدورات الاسيوية والاولمبية مما يتطلب مشاركتها في بطولات مجلس التعاون.
واوضحت ان الاجتماع تناول مشروع جائزة الرياضة والبيئة وجائزة اللجنة التنظيمية الخليجية المميزة اضافة الى بعض التعديلات على لوائح اللجان التنظيمية.
من جهة اخرى كشفت الشيخة حياة ان أول دوري لكرة السلة للفتيات الخليجية سيكون في مايو المقبل في قطر معربة عن الامل بان يشمل ذلك بقية الالعاب للنهوض بالرياضة النسائية في الخليج ووصولها الى أفضل المستويات في المحافل القارية والدولية.
(النهاية) ب ص / ر ف كونا011609 جمت نوف 10