عمان - 16 - 10 (كونا) -- كرم مهرجان الاردن للاعلام العربي الذي بدأت فعالياته هنا اليوم الفنانين الكويتيين عبدالمحسن عبدالرضا ونبيلة العنجري بصفتهما من رواد الفن والفنانين العرب.
وقال رئيس بيت الكويت للاعمال الوطنية عضو اللجنة العليا للمهرجان يوسف العميري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "تكريم اثنين من الفنانين الكويتيين واختياري عضوا في اللجنة العليا للمهرجان هو تكريم لنا ولبلدنا".
واضاف العميري ان المهرجان الذي يشارك به نحو 300 شخصية اعلامية عربية يشكل تظاهرة ضخمة وتجمعا كبيرا لمختلف وسائل الاعلام ما يعود على المشاركين بالفائدة ويثري التجربة الاعلامية العربية.
واشاد العميري بجهود البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن في انجاح المشاركة الكويتية في المهرجان.
واشار الى ان بيت الكويت واعضاء الوفد الكويتي المشارك في المهرجان لديهم الكثير مما يقدمونه عن بلدهم ونهضته مشيرا الى ان البيت الذي يعرض دور الكويت ومنتجها الحضاري يشتمل على قسم خاص كرس لذكرى مؤسس بيت الكويت الشيخ سالم الصباح.
واكد العميري اهمية المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الاثنين المقبل ويعقد بمشاركة نخبة من الفنانين والاعلاميين العرب من 180 شركة ودولة.
وعن الغاية من المهرجان الذي تنظمه هيئة المرئي والمسموع الاردنية قال العميري انه يهيئ للمزيد من الفرص الانتاجية الجديدة التي يقدمها مخرجون ومنتجون واعلاميون بما يحسن المنتج الاعلامي العربي.
واكد اهمية المهرجان في بناء جسور التواصل والتفاهم بين المدن الاعلامية ومحطات التلفزيون والاذاعات العربية وفتح ابواب التعاون الفني بين الدول العربية من خلال تبادل الخبرات.

واشار العميري الى ان المهرجان يشتمل على محاضرات متخصصة ومسابقات في مجالات المسلسلات التاريخية والاجتماعية والكوميديا والافلام التسجيلية والبرامج الحوارية والمنوعات وبرامج الاطفال.
وكان مندوب رئيس الوزراء الاردني وزير الاعلام والاتصال علي العايد قال في كلمة افتتاح المهرجان ان هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الاعلام المرئي والمسموع في الوطن العربي في ايصال مضامين الرسالة الاعلامية الهادفة والارتقاء بمستوى الانتاج الفني الذي تتجذر فيه الثقافة وقيم الاصالة العربية.
واضاف ان الرسالة الاعلامية التي نعتبرها امانة في عنق القائمين على وسائل الاعلام ينبغي ان ترتقي الى مستوى فكر الانسان العربي المثقف وتثريه بالمعرفة والثقافة الحسنة والمعلومة الحقيقية الجيدة بعيدا عن التضليل والتوجيه غير المرغوب.
ودافع العايد عن فكرة الاعلام الموجه وقال ليس بالضرورة ان يكون الاعلام الموجه مسيطرا عليه من قبل الدولة فهناك اعلام عالمي موجه فيه الكثير من الرسائل الاعلامية التي تشوه صورة الانسان العربي ما يحتم علينا كوسائل اعلام عربية التصدي لهذه الحملات ونقل الصورة الايجابية والحقيقية عن الانسان العربي وبث روح التسامح بين الشعوب.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العليا للمهرجان مدير عام الهيئة امجد القاضي ان المهرجان يجمع الابداع العربي ببعديه الفني والاعلامي ويتكامل مع مهرجانات عربية اخرى تقود الى التميز في العمل والجهد لخدمة القضايا العربية في كل مجالاتها عبر محطات وفضاء المرئي والمسموع.
يذكر ان الوفد الكويتي المشارك في المهرجان يضم بالاضافة الى العميري كلا من نائبة رئيس بيت الكويت نرمين العميري ومسؤول العلاقات العامة في البيت ناصر بوراشد.
وتشارك دولة الكويت في المهرجان من خلال بيت الكويت للابداع الوطني ضمن معرض مقام على هامش المهرجان يضم اجنحة متخصصة بمشاركة محطات تلفزيونية عربية واخرى حكومية وفضائيات خاصة وشركات انتاج سينمائي وشركات اجهزة بث تلفزيوني ووكالات دعاية واعلان وشركات انتاج فني ومدن اعلامية واقمار اصطناعية.(النهاية) ا ب / م ع ع كونا161824 جمت اوك 10