القاهرة - 3 -10 (كونا) أعلنت شركة (شمال أفريقيا القابضة) الكويتية الاستثمارية اليوم عن استحواذها على 50 بالمئة من أسهم رأسمال شركة (قنديل) المصرية للزجاج التي تعد احد أبرز شركات تصنيع الزجاج في مصر.
وأرجع الرئيس التنفيذي للشركة (شمال أفريقيا القابضة) عماد الصالح في بيان له اتخاذ هذه الخطوة الى أن السوق المصرية تتميز بفرص نمو هائلة في قطاع تصنيع الزجاج وهو ما شجع الشركة على دخول هذا السوق لاسيما ان مصر تعد من الدول الموفرة لمواد الخام المستخدمة في صناعة الزجاج.
وقال الصالح أن تكاليف الطاقة المعقولة نسبيا في مصر وموقعها الاستراتيجي بين أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تجعل هذا الاستثمار اضافة قيمة الى المحفظة الاستثمارية لشركة (شمال أفريقيا القابضة).
واوضح ان هذا الاستثمار "يعد باكورة استثمارات شركة (شمال أفريقيا القابضة) في مصر والذي سيتيح للشركة المصرية تمويل بناء مصنع جديد للزجاج".
ولفت الى أن الخطة التوسعية للشركة تهدف الى احتلال مركز الريادة في انتاج زجاج التعبئة للأغذية والمشروبات التي تخدم الأسواق المحلية والعالمية.
يذكر أن شركة شمال أفريقيا القابضة هي شركة استثمار كويتية يبلغ رأسمالها 50 مليون دينار كويتي وتأسست في سبتمبر عام 2006 للاستفادة من فرص الاستثمار الهامة التي تنطوي عليها اقتصادات دول شمال افريقيا. (النهاية) ب ن أ / س ع م كونا032015 جمت اوك 10