الكويت - 25 - 8 ( كونا) -- اشاد رئيس برنامج التلاميذ (البروتيجيز) شملان البحر بترحيب ومباركة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمبادرة التي سينفذها مجموعة من الشباب الكويتيين والمتمثلة بانجاز سارية ضخمة يرفرف عليها علم الكويت.
وقال البحر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المجموعة تشرفت اليوم بلقاء سمو امير البلاد الذي اثنى على جهودهم المبذولة والتى تعكس الروح الوطنية والتلاحم بين افراد المجتمع الكويتي.
واوضح ان المجموعة التي بدأ تشكيلها بداية هذا الصيف تتكون من 24 فردا من شباب الكويت تتراوح أعمارهم من 16 الى 25 عاما وتسعى الى رد جزء بسيط من حق الكويت على ابنائها.
واضاف البحر ان مشروع السارية هو مشروع وطني يمثل رسالة شكر من الجيل الحالي الى "الذين سبقونا وحافظوا على ارض الوطن وتشجيعا لابناء الجيل لمواصلة العطاء للكويت واستمرارا لأجيال المستقبل التي ستلينا لاخذ العبرة والموعظة من جهود ابائنا واجدادنا".
واوضح ان المشروع عبارة عن نصب تذكاري يجسد ملحمة وطنية تاريخية وهي رفع علم الكويت على سارية ساحة العلم بعد تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم "وهي صورة تدل على الاصرار والارادة والتفاني في حب الوطن ويعتلي السارية رجال فرحون بالنصر مشكلين باجسادهم سلما بشريا لايصال العلم الى قمة السارية ليرفرف شامخا عاليا وبهذا الانجاز يتم تقديم ابلغ الصور لمعنى اللحمة الكويتية العميقة والروح المتعاونة والمحبة للكويت.
ويهدف المشروع الذي يتوقع انجازه قبل ال27 من شهر فبراير المقبل ويكلف نحو 750 الف دينار الى بناء نصب تذكاري ليصبح معلما من معالم الكويت تعزيزا وتجسيدا لقيمة الوطنية وابرازا لقيمة التعاون والترابط.(النهاية) م ش / ع ب د كونا251612 جمت اغو 10