الكويت - 9 - 7 (كونا) -- التاسع من يوليو ----------------- 1963 - تم تأسيس جمعية الفنانين الكويتية بهدف حفظ هوية الفن الكويتي في جميع صنوفه والسعي الى تطويره وهي تقع في منطقة الدسمة وتم اشهار الجمعية في 14 يوليو من العام نفسه.
1964 - أصدر نائب أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 33 لسنة 1964 في شأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة نصت مادته الأولى على أن نزع ملكية العقارات أو الأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا لا يكون ألا للمنفعة العامة ومقابل تعويض عادل ووفقا لأحكام القانون.
1977 - اختطاف طائرة كويتية من نوع بوينغ 707 وعليها 45 راكبا و10 ملاحين . ومن بين الركاب سفير الكويت لدى لبنان عبدالحميد البعيجان . وخاطف الطائرة رجل فلسطيني يدعى "أبو ثائر" صعد اليها من مطار بيروت مع عدد من المسلحين يطالب بالافراج عن 17 من رجاله يحتجزهم جيش التحرير الفلسطيني في دمشق . وهبطت الطائرة في مطار الكويت الدولي . وبعد مفاوضات أقلعت الطائرة ثم عادت مرة أخرى للكويت حيث تم انهاء العملية.
1990 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح دور الانعقاد العادي الأول للمجلس الوطني . وتم انتخاب عبدالعزيز فهد المساعيد رئيسا للمجلس وراشد عوض الجويسري نائبا للرئيس . وانتهى دور الانعقاد الأول بعد 23 يوما فقط حيث قام النظام العراقي باحتلال الكويت.
1991 - سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح دور الانعقاد الثاني للمجلس الوطني ويؤكد أنه بلطف من الله سبحانه وتعالى جمع القلوب حول قضيتنا وسخر القوى الشقيقة والصديقة لنصرها فلنجعل شكر ذلك تجديد العهد من ربنا سبحانه بمواصلة مسيرتنا في الخير والتمسك بدينه وشريعته وتجديد التوبة اليه . وأكد لأعضاء المجلس الوطني أن المدة التي سيمارسون فيها مسؤولياتهم منذ الآن والى حين صدور الدعوة لانتخابات مجلس الأمة في أكتوبر 1992 مدة قصيرة وهذا يعني مضاعفة الجهد والعمل على سرعة الانجاز واتخاذ القرارات. وجاء افتتاح هذا الدور بعد تحرير الكويت بنحو 133 يوما.
1995 - قرر مجلس الوزراء الغاء محكمة أمن الدولة نظرا لانتفاء المبررات والظروف التي استوجبت انشاءها .
1997 - هبطت أول طائرة تابعة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في مطار الملكة علياء قرب العاصمة الأردنية معيدة بذلك افتتاح الخط الذي توقف العمل فيه عقب الغزو العراقي للكويت عام 1990 .
1998 - وقعت دولة الكويت مع جزر انتيغوا وباربودا في سانت جيمس بانتيغوا بيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين . وهذه الجزر تقع في البحر الكاريبي .
2001 - وفاة عبدالعزيز فهد المساعيد عن عمر ناهز 86 عاما وهو أحد رجال الكويت الأولين الذين أسهموا في بنائها قبل ظهور النفط وتحقيق نهضتها بعد الاستقلال عام 1961. وتقلد المساعيد مناصب عدة منها عضوية مجلس الأمة عام 1963 و1967 و1971 و1975 ثم عضو لجنة تنقيح الدستور عام 1981 ورئيس المجلس الوطني الذي أنشئ بمرسوم أميري عام 1990. وهو صاحب أول جريدة يومية في دولة الكويت هي صحيفة الرأي العام كما أنه عميد الصحافة الكويتية .
2001 - تم اشهار مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية بهدف حفظ القرآن الكريم وتعلم علومه والتخلق بأخلاقه ونشر العلوم الشرعية بين أفراد المجتمع .
2003 - وصول البوم الكويتي (حربي) من دولة الامارات العربية المتحدة الى ميناء الدوحة. والبوم (حربي) صنع في الكويت منذ أكثر من نصف قرن على يد مجموعة من القلاليف الكويتيين في عمارة القطامي . ويبلغ طول قاعدة البوم 55 قدما وعرضه 7 أمتار . وظل البوم يستخدم طول هذه المدة في أعمال النقل بمنطقة الخليج ووصل به المطاف الى امارة دبي .
2008 - وزير الصحة على محمد البراك يدشن افتتاح مركز الكويت للجراحة الاشعاعية لعلاج الأورام السرطانية في مستشفى أبن سينا في منطقة الصباح الطبية والذي يعد المركز الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي والثالث عربيا ويضم المركز جهاز يعتبر من أحدث الأجهزة الطبية لعلاج الأورام السرطانية دون الخضوع للعمليات الجراحية. (النهاية) ع د ف كونا090903 جمت يول 10