عجمان - 22 - 3 (كونا) -- يكرم عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم امارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي رئيس مجلس أمناء جائزة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري الشاعر عبد العزيز سعود البابطين غد في احتفالية يوم المعلم التي ستقام في امارة عجمان.
وعبر الشاعر ورجل الأعمال البابطين في تصريح صحافي عن اعتزازه لاختياره والتكريم الذي سيحظى به غدا من قبل حاكم عجمان مؤكدا ان "هذا الاحتفال يعكس صورة الاهتمام الحقيقي من عجمان بالثقافة والفكر والعلوم ممثلة بعضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي".
واضاف ان "العلم أمانة كبيرة أودعها الله سبحانه وتعالى ويتعين توجيه دفته نحو جزر الانسانية والسلام لا الدمار والحروب".
وتحتفي امارة عجمان سنويا بهذه المناسبة برعاية حاكم عجمان وباهتمام كبير من حرمه الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة اللجنة العليا المنظمة للاحتفال بيوم العلم الذي يكرم أصحاب الخدمات المجتمعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وستكرم احتفالية هذا العام شخصيات بارزة ومنهم شيوخ ووزراء ومستشارون ورجال أعمال بارزون وأكاديميون واقتصاديون ومثقفون بالاضافة الى من لديهم مساهمات بارزة في الحقل الانساني والاجتماعي.
يذكر ان الاحتفال بيوم العلم في عجمان بدأ عام 1983 بهدف تكريم بعض الفئات الفاعلة والمتميزة من أفراد ومؤسسات لها الريادة والتميز في عمل الخير على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وبلغ عدد المكرمين والمكرمات منذ منذ عام 1983 وحتى عام 2009 الماضي 3601 مكرما. (النهاية) ه ن ي / م م ب كونا221652 جمت مار 10