القاهرة - 11 - 3 (كونا) - التقى وزير الصحة الكويتى الدكتور هلال مساعد الساير الذى يزور مصر حاليا مع اعضاء اتحاد الطلبة الكويتى فرع جمهورية مصر والطلبة الكويتيين الدارسين فى مصر.
وناقش الوزير الساير مع الطلبة المشاكل التى تعترضهم حول علاجهم فى المراكز الصحية فى مصر.
كما طرح بعض الطلبة الدارسين فى التخصصات الطبية تساؤلات حول كيفية الحصول على وظائف فى وزارة الصحة بعد تخرجهم.
وطالب بعض الطلبة بحل المشاكل التى تعترض الطلبة غير محددي الجنسية الدارسين فى مصر خاصة ما يتعلق بعلاجهم فى المراكز الصحية.
ووعد وزير الصحة الكويتى بحل المشاكل التى تعترض الطلبة المتعلقة بعلاجهم فى المراكز الصحية من خلال المكتب الصحى الكويتى فى مصر.
وقال الوزير الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن لقائه مع الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر قال الوزير الساير هؤلاء الطلبة هم أبناءنا وجئنا اليهم للتعرف عن قرب عن أحوالهم والاستماع اليهم وتذليل أية مشاكل قد تواجههم خاصة في المجال الصحي مشيرا الى قيامه بعدة زيارات لدول عديدة للاطمئنان على أحوال الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج.
وأوضح أن حل المشاكل التي قد تواجه الطلبة الكويتيين يوفر مناخا ملائما للتحصيل الدراسي الجيد وهو الهدف الذي من أجله تم ابتعاث هؤلاء الطلبة ليساهموا في نهضة الكويت.
من جانبه قال رئيس اتحاد الطلبة الكويتى (فرع جمهورية مصر) ناصر الياسين أن لقاء الوزير الساير مع الطلبة كان لقاء موسعا تم خلاله استعراض كافة المشاكل التي تواجه الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر مشيرا الى أن الوزير استمع الى مشاكلهم ووعد بحلها.
وأضاف أن هذا ليس بجديد على مسؤولي دولة الكويت بالاهتمام بأبنائهم الدارسين في الخارج مشيرا الى أن الوزير الساير ناقش مع الطلبة مشكلة (غير محددي الجنسية) في المجال الصحي والرعاية الصحية اللازمة لهم مشيرا الى أنه وعد بالعمل على حل هذه المشكلة.
وأشار الياسين الى أن الوزير الساير وعد بحل مشكلة الطلبة الدارسين في جامعات اقليمية والتي تتمثل في عدم توافر مستشفيات تابعة للتأمين الصحي يستطيعون من خلالها تلقي الرعاية الصحية والعلاجية.
وحضر اللقاء اعضاء الوفد المرافق للوزير وهم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور يوسف النصف والوكيل المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي والمستشار الفني بمكتب وزير الصحة الدكتور راشد العميري ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري ومديرة ادارة خدمات نقل الدم الدكتورة ريم الرضوان ومدير ادارة الشؤون القانونية محمود عبدالهادي.
كما حضر اللقاء رئيس المكتب الصحى فى مصر الدكتور منصور صرخوه والملحق الصحى ناصر العجمى ورئيس اتحاد الطلبة الكويتى (فرع جمهورية مصر) ناصر الياسين.(النهاية) س م كونا111324 جمت مار 10