الكويت - 31 - 1 (كونا) -- 31 من يناير ------------- 1959 - تم إيقاف استخدام الطوابع البريطانية المعدة للاستعمال بالكويت ولم تعد صالحة للاستعمال لدفع رسوم توصيل الرسائل وفي اليوم التالي تولت الحكومة الكويتية عبر دائرة البريد المسؤولية الكاملة لإدارة البريد وما يتبعها من خدمات.
1965 - تم إشهار رابطة الأدباء والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى شهر نوفمبر عام 1964 وهي تضم الأدباء الكويتيين من شعراء وكتاب قصة ورواية ونقاد ومفكرين وكان مقر الرابطة عند تأسيسها في مسرح الدسمة وبعد مدة انتقلت إلى مقرها الدائم في منطقة العديلية وهي تهدف إلى رعاية الحركة الفكرية والنهضة الأدبية في الكويت والعمل على ازديادها وتشجيع الناشئة من الأدباء في الكويت والعناية بأدبهم والرابطة تعمل على تحقيق أهدافها من خلال تواتر صدور مجلة البيان الشهرية التي صدر العدد الأول منها في العام 1966 وهي تعنى بشؤون الفكر والأدب.
1966 - افتتحت رومانيا سفارة في دولة الكويت.
1972 - وفاة عبدالرحمن محمد البحر عن عمر ناهز 87 عاما وهو من أبرز رجال الأعمال في الكويت حيث بدأ نشاطه التجاري عام 1910 عن طريق ممارسة استيراد المواد الغذائية والاستهلاكية والإنشائية وأهتم بشؤون الملاحة بين الكويت والخارج وكانت له مساهمات عديدة في مجال تأسيس الشركات وذلك منذ العام 1952 وهو أحد مؤسسي غرفة تجارة وصناعة الكويت.
1978 - أعلن سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح تزكية الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح وليا للعهد.
1982 - تم إشهار جمعية السلامة للوقاية من حوادث الطرق وذلك بهدف التوعية المرورية والتقليل من الحوادث وفي عام 2003 تم تعديل مسمى الجمعية إلى الجمعية الكويتية للسلامة المرورية.
1987 - اعتقال 12 شخصا واتهام 4 آخرين هاربين بقضايا التفجيرات التي وقعت في الكويت في يونيو 1986 وجميع المتهمين كويتيون.
1993 - منحت جامعة الكويت شهادة الدكتوراه الفخرية للسكرتير العام للأمم المتحدة السابق خافيير بيريز ديكويلار تقديرا من دولة الكويت له.
2000 - توج فريق نادي القادسية الرياضي لكرة القدم بطلا للبطولة السابعة عشر للأندية أبطال الدوري لدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت على إستاد محمد الحمد بنادي القادسية بعد حصوله على 13 نقطة من خمس مباريات.
2002 - وقع انفجار نفطي كبير في مركز تجميع النفط رقم 15 ومركز تدعيم الغاز رقم 130 بمنطقة الروضتين شمالي الكويت ونتج الحادث عن تسرب نفطي كبير أدى إلى تأثر محطة تعزيز الغاز وبالتالي انفجار أنبوب الغاز وقد انقطع التيار الكهربائي عن المحطة ودمر الحريق مركز التحكم بالمحطة وانبعثت رائحة الغاز في أرجاء المكان المحيط بموقع الحادث وأسفر الحادث عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 19 آخرين وقدرت الخسائر المادية بنحو 150 مليون دولار.
2002 - حصل الرامي الكويتي فهيد الديحاني على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة فردي الدبل تراب في نهائي أبطال العالم (النخبة) التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.
2005 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الإعلام بالإنابة فيصل الحجي يفتتح مقر الهيئة العامة للشباب والرياضة في منطقة الرقعي بحضور عدد من الفعاليات والقيادات الرياضية والشبابية ويتكون المقر من تسعة أدوار ويشتمل على قاعتين مجهزتين بأحدث الأجهزة لكبار الزوار إضافة إلى مسرح يتسع ل200 شخص.
2008 - خفض بنك الكويت المركزي سعر إعادة الشراء (ريبو) نصف نقطة مئوية ليصبح 5ر3 في المئة وسعر ال(ريبو) هو السعر الذي يستخدمه البنك المركزي في إعادة شراء الأوراق المالية الحكومية من البنوك التجارية للسيطرة على المعروض النقدي.
(النهاية) ع د ف كونا310859 جمت ينا 10