من فهد العنزي الكوبت - 5 - 1 (كونا) -- افتتحت البطولة العربية التاسعة للرماية هنا اليوم بمجمع ميادين الشيخ صباح الاولمبي للرماية بمشاركة 16 دولة عربية.
وعبر رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام فيصل الجزاف عن سعادته بهذا العدد الكبير وغير المسبوق من الدول العربية المشاركة في البطولة مؤكدا ان هذا الأمر "يعود لتمتع رياضة الرماية الكويتية بمكانة بارزة لدى القائمين على هذه الرياضة في الدول العربية".
وقال الجزاف في تصريحات صحافية عقب افتتاحه البطولة ان هذا الحضور الرسمي والرياضي الحاشد سيسهم في نجاح البطولة واضفاء جو من التنافس الجميل بين الرماة والراميات المشاركين متمنيا لجميع الفرق تقديم مستويات جيدة في البطولة.
وثمن الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة العليا للبطولة في الاعداد للبطولة برئاسة رئيس نادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح مؤكدا ان نادي الرماية الكويتي "عودنا على التنظيم المميز لكافة بطولاته" لاسيما في وجود هذا الصرح الرياضي الكبير (مجمع ميادين الشيخ صباح للرماية) والتي تقام عليه منافسات البطولة.
من جانبه اكد رئيس نادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح ان تنظيم مثل هذه البطولات سيؤدي الى تطور المستوى الفني للرماة والراميات العرب للمحافظة على السجل الطيب لهذه الرياضة والتي حققها سلفهم الابطال على المستويين الدولي والأولمبي فضلا عن توطيد اواصر المودة والاخاء بين الرياضيين العرب.
ورحب الشيخ سلمان بجميع الوفود العربية وخصوصا الرماة والراميات متمنيا ان يقدموا مستويات رفيعة في البطولة التي تشهد مشاركة معظم الابطال العرب مقدرا العمل الكبير الذي قام به الاتحاد العربي للرماية للارتقاء بالرماية في كل الاقطار العربية.
وتقدم بالشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية على دعمهم اللا محدود لاستضافة البطولة على ارض الكويت.
من جهته اكد رئيس الاتحاد العربي للرماية دعيج العتيبي حرص اعضاء الاتحاد على بذل كل ما في وسعهم للارتقاء بالرماية العربية عبر عقد برامج تدريبية متخصصة في التحكيم والتدريب لتأهيل كوادر عربية قادرة على ادارة هذه اللعبة في كافة الدول الاعضاء في الاتحاد.
وكشف العتيبي ان الاتحاد العربي بصدد تنظيم بطولات نوعية وشاملة في مختلف الدول العربية للنهوض بمستوى الرماة العرب للتنافس على المستوى الدولي والأولمبي لاسيما ان عددا لا بأس به من الميداليات العربية في الدورات الاولمبية جاءت عبر بوابة الرماية.
حضر حفل الافتتاح العديد من الشخصيات الرياضية العربية والعالمية وفي مقدمتهم امين عام اتحاد اللجان الوطنية العربية عثمان السعد ونائبة رئيس الاتحاد الدولي للرماية اوني نيكولايسن اضافة الى عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى دولة الكويت وجمهور كبير.(النهاية) ف ش ا / ر ف كونا051859 جمت ينا 10