مسقط - 17 - 6 (كونا) -- اعلن هنا اليوم عن اكتشاف ثلاث اصابات بمرض انفلونزا الخنازير لدى طلبة عمانيين يدرسون في الولايات المتحدة.
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة قوله ان الوزارة ابلغت بوصول مجموعة من الطلبة العمانيين قادمين من الولايات المتحدة الامريكية وان عددا من حالات الاصابة كان قد تم اكتشافها لدى بعض افراد المجموعة في دولة مجاورة.
واضاف ان افراد المجموعة وصلوا الى السلطنة في 13 يونيو الجاري بعد ان اخضعوا للفحص في احد المطارات الخليجية فتبين وجود بعض حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير وان لجنة ادارة ومتابعة مرض (اتش1.ان1) في السلطنة اتخذت على الفور كافة الاجراءات الملائمة وتم صرف العلاج للحالات المصابة وهي الآن مستقرة ولا توجد ضرورة لنقلها الى المستشفى.
وقال ان السلطات الصحية طلبت من المصابين البقاء في منازلهم حتى شفائهم الكامل كما تم اخذ عينات من اسرهم لمتابعة احوالهم الصحية ومحاصرة انتقال عدوى الفيروس.
يذكر انه وفق احصائيات منظمة الصحة العالمية حتى ال17 يونيو الجاري فقد تجاوز عدد الحالات في اقليم شرق المتوسط حتى الان ال100 حالة في 11 دولة وبظهور الحالات المكتشفة في السلطنة يصل عدد الدول الى 12 دولة ولا توجد اي حالة وفاة في الحالات المكتشفة حتى الان.(النهاية) ا ح ر / ا ع م كونا171920 جمت يون 09