الكويت - 3 - 6 (كونا) -- الثالث من يونيو --------------- 1974 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح مرسوما أميريا باعفاء المواد الغذائية من الرسوم الجمركية.
1979 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح مرسوما بالقانون رقم 26 لسنة 1979 بالموافقة على انضمام دولة الكويت الى بروتوكول حصانات واعفاءات وامتيازات المنظمة الدولية للمواصلات السلكية واللاسلكية عبر الأقمار الصناعية (انتلسات) المحرر في واشنطن بتاريخ 19 مايو 1978 .
1997 - تم الاحتفال بافتتاح أول سفارة اثيوبية لدى دولة الكويت.
2000 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح المرسوم رقم 129 لسنة 2000 بشأن تنفيذ اتفاقيات المنطقة المقسومة عين بموجبه جاسم محمد العون رئيسا لفريق العمل الذي سينفذ الاتفاقية الحدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية في ما يتعلق باسكان السعوديين وانجاز البنية التحتية في منطقة الزور جنوب الكويت.
2000 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح القانون رقم 21 لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 59 بقانون الجنسية الكويتية حيث تم تعديل المادة الخامسة لايجاد مرونة في النص تستهدف ازالة العقبة التي تحول دون امكانية منح الجنسية الكويتية لمستحقيها بحيث يتم استيعاب من تتوافر فيهم الشروط المطلوبة للتجنس في اطار من السلطة التقديرية للجهة القائمة على أمور الجنسية.
2000 - الرئيس المصري حسني مبارك يمنح المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بدر الحميضي وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده في دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين ولمساهمات الصندوق في تمويل مشروعات التنمية في مصر.
2001 - قرر مجلس الوزراء تعديل بعض أحكام مواد مرسوم ضريبة الدخل الكويتية رقم 3 لسنة 1955 حيث تم خفض ضرائب الدخل على الشركات الأجنبية الى 25 في المئة بدلا من 55 في المئة على أن يكون الحد الأدنى للدخل الذي تشمله الضريبة 30 ألف دينار كويتي على أساس تصاعدي بنسبة 5 في المئة عن كل 30 ألف دينار زيادة على الدخل وبحد أقصى لا يزيد على 25 في المئة بهدف جذب المزيد من المستثمرين الأجانب الى الكويت.
2001 - أمر سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح بمنح عضو مجلس الأمة السابق حمد عبد الله الجوعان المميزات والمخصصات التي يستحقها رئيس المجلس الأعلى للقضاء وذلك تقديرا من سموه لما بذله الجوعان من جهود مخلصة لبلده أثناء توليه الوظيفة العامة أو من خلال عضويته في مجلس الأمة خلال الأعوام 1985 و 1992 .
2002 - الجمعية الأكاديمية الفرنسية تمنح الدكتورة رشا الصباح وكيل وزارة التعليم العالي السعفة الأكاديمية برتبة فارس لجهودها في خدمة الثقافة والبحث العلمي وهو الوسام الذي يمنح الى الباحثين الأكاديميين الفرنسيين والأجانب.
2003 - وفاة الفنان كنعان حمد عن عمر ناهز 58 عاما وهو أحد رواد الحركة المسرحية في الكويت. بدأ حمد حياته الفنية عام 1963 ومن أبرز المسرحيات التي شارك في بطولتها (اغنم زمانك) و (مطلوب زوج حالا) و (30 يوم حب) و (سلطان للبيع) و (عالم غريب) وشارك في الكثير من الأعمال التي قدمتها فرقة المسرح العربي وترأس مجلس ادارة الفرقة لسنوات عدة كما أنه شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية.
2004 - وفاة الفنانة مريم الغضبان عن عمر ناهز 56 عاما. وتعد الغضبان من مؤسسي الحركة الفنية المسرحية في الكويت وبدأت عملها الفني عام 1960 في مسرحية (صقر قريش) وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والاذاعية وحصلت على وسام من وزارة الاعلام بمناسبة مرور عشر سنوات على استمرار البرنامج الاذاعي (حبابة) كما نالت جائزة التمثيل من مهرجان القاهرة الأول للاذاعة والتلفزيون عام 1995 عن تمثيلية (السلسلة).
2007 - وزير الاعلام عبد الله المحيلبي يفتتح موقع القرية التراثية (يوم البحار) على شاطئ الخليج العربي مقابل مبنى مجلس الأمة.(النهاية) ع د ف كونا030900 جمت يون 09