الكويت - 26 - 5 (كونا) -- 26 من مايو ------------ 1975 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح المرسوم رقم 94 لسنة 1975 الذي قضى بأن تلحق ادارة أملاك الدولة والخدمات وادارة المحاسبة العامة وادارة الميزانية وادارة التقاعد وادارة الاستثمار والادارة العامة لمنطقة الشعيبة لوزارة المالية.
1976 - أصدر أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح القانون رقم 39 لسنة 1976 بتنظيم ملكية الطوابق والشقق بحيث يكون لكل مالك أن يقيد في سجلات ادارة التسجيل العقاري والتوثيق البناء المشيد على عقاره كل طابق أو كل شقة على حدة كحق مستقل على أن يشترك في ملكية الأرض وأجزاء البناء اذا تعدد ملاك طوابق الدور أو شققها المختلفة.
1976 - تم تأسيس شركة المنتجات الزراعية الغذائية برأسمال قدره عشرة ملايين دينار كويتي.
1980 - أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح مرسوما بالقانون رقم 34 لسنة 1980 بأيلولة ملكية جميع أسهم شركة المواصلات الكويتية المملوكة للقطاع الخاص إلى الدولة . وتم تعويض مالكي الأسهم المسجلين في سجل الشركة الخاص عند العمل بهذا القانون بمبلغ دينارين ونصف الدينار عن كل سهم.
1995 - تبرع أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح للصندوق الخيري للاجئين العراقيين الذي أنشأته النائبة البريطانية ايما نيكلسون بمبلغ 500 ألف جنيه استرليني حيث استعمل هذا المبلغ في بناء مستشفى للاجئين العراقيين في ايران وتطوير برنامج تعليمي للأطفال اللاجئين.
1996 - افتتح رئيس المجلس البلدي عبد الرحمن الحوطي مجمع أسواق السمك واللحم والخضار في مدينة الكويت في سوق المباركية. ويعد هذا المشروع الذي تم بناؤه على الطراز المعماري القديم من أبرز مشروعات برنامج الخصخصة وهو تحت ادارة شركة مجمعات الأسواق التجارية.
2001 - فازت الكويت بمنصب نائب رئيس أول هيئة للمحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي التي تم تأسيسها بناء على رغبة أميرية من سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح. ومقر الهيئة في الرياض وتهدف الى توحيد المعايير المحاسبية بين دول الخليج ومناقشة اعداد امتحان مختصر للمحاسبين على مستوى دول المجلس.
2003 - حصل وزير النفط السابق الدكتور عادل الصبيح على شهادة براءة اختراع خليجية لاختراعه جهازا لتبريد المياه الواردة للمنازل في حفل نظمه مكتب براءات الاختراع بمجلس التعاون الخليجي في الرياض.
2003 - نجح فريق طبي برئاسة استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور عباس رمضان في اجراء أول عملية باستخدام جهاز (بريل لاب) لاستئصال ورم من رأس سيدة كويتية تبلغ من العمر 60 عاما.
2004 - افتتاح مشروع معالجة النفايات الانشائية والاستفادة منها بمساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع بهدف اعادة تدوير المواد الانشائية مثل مواد الكونكوريت والحديد والصلبوخ.
2006 - وفاة الفنان والمخرج عبد العزيز المنصور عن عمر ناهز 60 عاما وهو أحد أبرز أعلام الفن الكويتي. وقد شارك لعدة عقود في قيام الصرح الاعلامي من خلال عمله في التلفزيون وبروزه لاحقا كمخرج متميز في أعماله الدرامية كما أنه حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون عام 2005 لتميزه في الاخراج.
2008 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يقلد العاهل الأسباني الملك خوان كارلوس قلادة مبارك الكبير تقديرا لدور جلالته في توطيد العلاقات بين البلدين كما قلد جلالته سمو أمير البلاد قلادة أمر الاستحقاق المدني.(النهاية) ع د ف كونا260900 جمت ماي 09