العربي من خالد الزيد القاهرة 18 3 (كونا) - فاز نائب رئيس الاتحاد الكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي هنا اليوم برئاسة الاتحاد العربي للرماية لمدة اربع سنوات بالتزكية.
وعبر العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرماية عن بالغ شكره للثقة التي اولاها له كافة الاشقاء العرب في الجمعية العمومية مؤكدا انه سيكون عند حسن ظن الجميع لقيادة الاتحاد العربي للرماية.
واكد ان رماة الكويت لهم مكانة مرموقة وصيت ذائع عالميا ويمكن تصنيفهم ضمن افضل الرماة في العالم مؤكدا ان مشاركة رماة الكويت في المناسبات الرياضية العالمية امر ضروري ومطلوب.
وأهدى العتيبي فوزه برئاسة الاتحاد العربي للرماية الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد والى الاسرة الرياضية الكويتية والى الشعب الكويتي الكريم.
وأشاد بالدعم الكبير الذي قام به رئيس الاتحاد الكويتي للرماية الشيخ سلمان الصباح لتحقيق هذا المنصب مؤكدا ان رياضة الرماية في الدول العربية تعتبر من الرياضات المهمة.
وقال العتيبي ان رماة الكويت يمكنهم المنافسة للحصول على ألقاب البطولات القارية والعالمية بخبراتهم ومهاراتهم الفائقة ويمكنهم تبوؤ مراكز الريادة والصدارة العالمية للرماية.
واوضح ان الكويت قطعت اشواطا كبيرة فى ميادين الرماية ونجحت في تنظيم اكثر من بطولة على ارقى المستويات مشيرا الى ان الرماية في دولة الكويت تعد في مصاف العالمية.
من جانبه قال امين السر بالاتحاد الكويتي للرماية عبيد العصيمي (لكونا) ان فوز دولة الكويت بمنصب رئيس الاتحاد العربي للرماية يؤكد ان رياضة الرماية بالكويت متميزة ولها دور كبير على كافة المحافل العربية والدولية.
واضاف ان جميع الدول العربية متفائلة بحدوث نقلة نوعية لعمل الاتحاد العربي للرماية ونشر اللعبة الى الافضل وتشجيع الرماة والراميات للمشاركة في جميع المحافل العربية والدولية.
واشار العصيمي الى التطور الادارى والتنظيمى للرماية الكويتية الذي يسير بخطى واثقة بقيادة الشيخ سلمان الحمود الصباح الذي يتبوأ رئاسة الاتحادين الكويتي والاسيوي وكان له دور شخصي مهم في وضع اللعبة في الكويت واسيا في الطريق الصحيح نحو القمة العالمية.
وقال ان الانجازات المتميزة التي حققتها الرماية الكويتية في المشاركات الخارجية سواء على المستوى الخليجي او العربي او الدولي كان ثمرة دعم القيادة السياسية والتي على رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واعرب عن الامل بان تتواصل انجازات الرماية في مختلف المحافل العربية والدولية وان يحقق اللاعبون الكويتيون مراكز متميزة في البطولات المقبلة.
ويشارك من دولة الكويت كل من رئيس اتحاد الكويتي للرماية الشيخ سلمان الحمود الصباح ونائب رئيس الاتحاد دعيج العتيبي وامين السر عبيد العصيمي.(النهاية) خ ز / ز ع ب كونا181458 جمت مار 09