الكويت - 11 - 2 (كونا) -- 11 من فبراير ------------ 1958 - بدأت اول بعثة دانمركية للتنقيب عن الاثار بالعمل في جزيرة فيلكا واستمرت حوالي 41 يوما حيث اكتشفت تلال اثرية تعود الى الالف الثالث قبل الميلاد الذي يعرف باسم العصر البرونزي.
1962 - تأسست جمعية المهندسين الكويتية واشهرت من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 20 نوفمبر من العام نفسه بهدف المساهمة في النهضة الصناعية والعمرانية في البلاد بالتعاون مع الجهات المختصة وتنظيم قواعد مزاولة المهنة ورفع مستواها والمحافظة على حقوق المهندسين ومصالحهم المهنية المشروعة وتأمين تنفيذ التزاماتهم والعمل على توطيد الصلات وتوثيق التعاون العلمي والفني بين المهندسين في الكويت وزملائهم في الدول العربية والاجنبية اضافة الى القيام بالابحاث الهندسية والعلمية والعملية وتشجيعها عن طريق النشر والمحاضرات والرحلات العلمية والمساهمة في تعريب المصطلحات الهندسية وتشجيع التدريب المهني الهندسي في الكويت بمختلف الوسائل المتيسرة.
1968 - تم اشهار الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وهي من جمعيات النفع العام وتضم مجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات وتقيم معرضا سنويا لكل أعضائها ومعرضا اخر لجميع الفنانين المقيمين في الكويت كما تقيم معرض بينالي الكويت للفنانين التشكيليين العرب كل سنتين. 1975 - افتتح امير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الرابع لمجلس الامة وتم انتخاب خالد صالح الغنيم رئيسا للمجلس.
1992 - وقعت دولة الكويت مع بريطانيا مذكرة تفاهم حول التعاون الدفاعي بين البلدين وتشمل شراء الكويت لمعدات عسكرية بريطانية واقامة مناورات مشتركة بين قوات البلدين المسلحة وعمليات التدريب للقوات الكويتية وتم توقيع الاتفاقية في لندن.
2002 - مجلس الامة يوافق بالاجماع على قانون بشأن مكافحة غسيل الاموال وتجريمها.
2006 - اصدر سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 8 لسنة 2006 بتعيين الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح وزيرا لشؤون الديوان الاميري.
(النهاية) ع د ف كونا110900 جمت فبر 09