الكويت 20 1 (كونا) - فاز منتخب الكويت الوطني لكرة القدم على نظيره التركماني بنتيجة هدفين دون رد في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة ضمن استعداد الازرق للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2011 .
وانتهى الشوط الاول للمباراة بتقدم المنتخب الكويتي بهدف سجله مهاجمه حمد العنزي في الدقيقة ال31 من كرة هيأها له زميله فهد الرشيدي في منطقة الجزاء لم يتوان الاول في ايداعها في المرمى.
واضاف الهدف الثاني للكويت مهاجمه خالد خلف في الدقيقة ال86 بعد ان تجاوز احد المدافعين ومن ثم سددها بقوة في الزاوية اليسرى للحارس التركماني.
ولم يحتسب حكم المباراة البحريني علي السماهيجي الهدف الذي سجله الكويتي فهد الرشيدي في الدقيقة ال45 من كرة رأسية رائعة لوقوع الاخير في منطقة التسلل.
وسيطر المنتخب الكويتي على مجريات المباراة واهدر العديد من الفرص المحققة في ربع الساعة الاولى والتي نشط عقبها اداء منتخب تركمانستان تدريجيا لينحصر عقبها اللعب في منتصف الملعب ليستعيد الازرق سيطرته من جديد وحتى نهاية اللقاء.
واختبر مدرب المنتخب الكويتي محمد ابراهيم خلال المباراة عددا من أغلب لاعبيه الاحتياطيين الذين لم يأخذوا فرصتهم كاملة في دورة الخليج ال19 لكرة القدم التي اختتمت منافساتها في سلطنة عمان في ال17 من يناير الجاري.
وسيخوض المنتخب الكويتي مباراته التجريبية الثانية يوم الجمعة المقبل امام نظيره السوري في اطار استعداد المنتخبين لتصفيات كأس اسيا المقبلة.
وكان المنتخب الكويتي وقع ضمن المجموعة الثانية لتصفيات التأهيل لنهائيات كاس اسيا 2011 التي ضمت منتخبات عمان واستراليا واندونيسيا.
ويستهل المنتخب الكويتي اولى مبارياته في هذه المجموعة امام ضيفه العماني في ال28 من يناير المقبل.(النهاية) ب ص / ا م م كونا202028 جمت ينا 09